-->

رسميًا.. النيابة العامة تعلن سبب حادث قطار محطة مصر (نص البيان)

رسميًا.. النيابة العامة تعلن سبب حادث قطار محطة مصر (نص البيان)
أعلنت النيابة العامة ورود تقرير الإدارة العامة للأدلة الجنائية بخصوص حادث الجرار بمحطة سكك حديد مصر بميدان رميسي، والذي أفاد أنه بالفحص الفني للحركة الميكانيكية للجرار تبين وجود ذراع التشغيل للقاطرة في وضع التشغيل على السرعة الثامنة والتي تعادل 120 كم \ ساعة.

وقالت النيابة، في بيان، رسمي، مساء الاثنين، إن «الحادث نجم عن اصطدام الجرار بالمصد الخرساني بنهاية الرصيف محدثًا آثارًا تصادمية نتج عنها تسييل وتناثر السولار من خزان الوقود أسفل الجرار والذي يسع (ستة آلاف) لتر من السولار واختلاط أبخرته بالهواء مكونًا مخلوطًا قابل للاشتعال ما أدى إلى اندلاع النيران نتيجة وجود الشرر المعدني الناتج عن احتكاك الأجزاء المعدنية ببعضها عن الاصطدام بالمصد الخرساني بالسرعة القصوى التي كان يسير بها الجرار».
وبحسب بيان النيابة، قال: «وقد تبين من الفحص، بحسب التقرير، بدء الحرير وتمركزه بمنطقة خزان الوقود والتي امتدت منها النيران وتزايدت إلى باقي المناطق وقد تبين من الفحص وجود انخسافات وانبعجات وقطع بجسم خزان الوقود وانفصاله عن مكانه»، مشيرًا إلى أن «عامل المناورة للجرار المتسبب بالحادث اثبتت تحاليله وجود آثار إيجابية للمخدرات».

جديد قسم : أخبارعاجله

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.