-->

تراجع وهبوط في أسعار الحديد بالسوق المصري مساء اليوم.. والطن يٌسجل أقل سعر له منذ شهور

تراجع وهبوط في أسعار الحديد بالسوق المصري مساء اليوم.. والطن يٌسجل أقل سعر له منذ شهور
شهدت أسعار الحديد في السوق المصري خلال الساعات الماضية، حالة من التراجع الملحوظ، وذلك بعدما تراجع سعر البليت “المادة الخام للحديد” وانخفاض سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري داخل البنوك خلال الفترة الأخيرة.


وكانت أسعار الحديد قد تراجعت في العديد من المصانع خلال الفترة الأخيرة، وكانت البداية مع حديد عز وحديد الجارحي، وفي هذا الصدد، قال “أحمد الزيني” رئيس شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية بالقاهرة:
“بعض مصانع الحديد خفضت أسعار منتجاتها بنحو 200 جنيه في الطن، خلال الأيام الماضية، ويتراوح سعر طن الحديد حاليًا بين 11.3 و11.8 ألف جنيه للمستهلك، بينما يتراوح سعر الطن تسليم أرض المصنع بين 11 و11.6 ألف جنيه، ووصل سعر طن خام البليت بعد الزيادة الأخيرة إلى 440 دولارًا حاليًا مقابل 410 دولارات”.
ويذكر بأن الشهور الأخيرة قد شهدت تغيرات وتقلبات كبيرة في أسعار الحديد بالسوق المصري، حيث إنخفض سعر الطن الواحد بنحو 600 جنيه في بعض المناطق
ويتوقع عدد كبير من خبراء السوق، بأن تشهد الأيام المقبلة إنخفاض كبير في أسعار الحديد والأسمنت ومواد البناء بشكل عام، وذلك لتراجع الطلب عليها، وهذا بالتزامن مع وصول شحنات من الحديد السعودي إلى السوق المصري، والذي من المتوقع له بأن ينجح في جذب المزيد من العملاء ومنافسة الحديد المحلي خلال الأيام المقبلة.




جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.