الحكومة: المواطن هو من سيتحمل تكلفة "طلاء منزله".. وأول محافظة تعلن قطع المرافق على المخالفين

الحكومة: المواطن هو من سيتحمل تكلفة "طلاء منزله".. وأول محافظة تعلن قطع المرافق على المخالفين
أكد الدكتور “خالد قاسم” المتحدث الرسمي بإسم وزارة التنمية المحلية، بأن قرار طلاء جميع المنازل “الطوب الأحمر” هو توجيه وتكليف عاجل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويجب أن يتم تنفيذه من قبل الحكومة المصرية في أقرب وقت ممكن.

وقال “قاسم” في تصريحات إعلامية قد جاءت على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج الحكاية والذي يقدمه الإعلامي “عمرو أديب” عبر شاشة إم بي سي مصر خلال الساعات الماضية.

“الجهاز القومي للتنسيق الحضاري وضع معايير لعملية الطلاء، حيث حدد لون الطلاء لكل منطقة”

“أصحاب المباني هم من سيتحملون نفقة عملية الطلاء، وسيكون هناك إجراءات قانونية ضد من لم يلتزم بالتطبيق، مضيفًا أن مهندسين الأحياء هم من سيتابعون عملية الطلاء”.

ويذكر بأن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قد أشار في حديث سابق له، بأنه تلقى تكليف عاجل من قبل رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي”، وذلك بشأن ضرورة العمل على طلاء المباني التي لازالت بـ “الطوب الأحمر”، مشددًا على كونه قد كلف المحافظين، بمتابعة طلاء المبانى بلون موحد بدلا من الطوب الأحمر بناءًا على التكليفات الرئاسية.

وكان محافظة بورسعيد قد كشف كأول محافظة عن العقوبات المنتظرة للمحالفين هذا القرار، مشيرة إلى وجود عقوبات صارمة ستكون في إنتظار المخالفين، وأولها هو قطع المرافق “المياه والكهرباء” عن من يخالف تنفيذ هذا القرار.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.