-->

عاجل.. عمرو واكد يطالب بتجديد جواز سفره: أفتخر بخدمتى العسكرية فى الجيش (بيان)

عاجل.. عمرو واكد يطالب بتجديد جواز سفره: أفتخر بخدمتى العسكرية فى الجيش (بيان)
أصدر الفنان عمرو واكد، بياناً صحفياً للرد على ما أشيع مؤخراً حول هروبه خارج البلاد، بعدما صدرت أحكام قضائية ضده من المحكمة العسكرية بتهمة نشر أخبار كاذبة.


وقال واكد فى بيانه:”منذ بداية العام الماضي وأنا أحاول جاهدا تجديد جواز السفر الخاص بي عن طريق القنصلية المصرية في مدريد – أسبانيا نظرا لتواجدي خارج البلاد لارتباطي بعدة أعمال فنية عالمية تستدعي بقائي المتواصل لفترة خارج البلاد، وبالرغم من أني مواطن مصري كفل لي الدستور والقانون حقي في حيازة جواز السفر الخاص بي وتجديده عند الاقتضاء
الجنسية المصرية
وأضاف فى البيان:”ولا يوجد نص في دستور أو قانون يحول بيني وبين هذا الحق ما دمت متمتعا بالجنسية المصرية التي أفخر بها والتي لم تمنحني إياها سلطة من السلطات ولم يمن بها علي أحد، وإنما هي حق لي بالدم والميلاد، وبالرغم من سعيي جاهدا طول السنوات الماضية لتمثيل بلدي تمثيلا مشرفا في كل ما أقوم به وقد ينعكس علي صورة مصر والمصريين، وبالرغم من الثقة التي شرفت بها من قبل برنامج مكافحة مرض الإيدز التابع لهيئة الأمم المتحدة وتعييني سفيرا للنوايا الحسنة”.
وأشار:” إلا أنني فوجئت بسيل من التهديدات والتعنت ضدي بداية بما تم ترويجه من الحكم علي في قضية عسكرية لا أعلم عنها شيئا ولم أخطر بها ولم أمثل فيها أمام ثمة جهة تحقيق أو محاكمة بالرغم من كوني مواطن مدني لا يجوز محاكمته عسكريا،  لا سيما وأنني أنهيت خدمتي العسكرية كمجند بالجيش المصري الذي أعتز به منذ عام 1997 وانتهت فترة الاحتياط الخاصة بي منذ سنوات عدة، ونهاية بإخباري شفويا من قبل المسؤولين بأنه لن يتم تجديد جواز السفر الخاص بي، وما ذلك إلا لإصراري علي التمتع بحقي في حرية الرأي والتعبير التي كفلها لي الدستور المصري الذي كفل لي أيضا حق تناول الشؤون العامة والتعليق عليها ونقد السياسات الحاكمة بحسب قناعاتي”.
وتابع:”وإنني إذ أواجه بهذا القدر من الصلف والتعنت والتهديد فإنني يسعدني أن أبدي إيماني واعتزازي بكوني أحد أبناء هذا الوطن الذين كان لهم شرف المشاركة في أحداث تعد من أهم أمجاده في العصر الحديث ألا وهي ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011، ومعارضتي لكل ما قد يشكل انقلابا عليها أو عودة بالزمن إلي الوراء، وأنني لن أمل من المطالبة بحقوقي كمواطن مصري والدفاع عنها وسلوك كل السبل اللازمة بما في ذلك اللجوء للمحاكم المصرية وكل السلطات المختصة بإزالة هذا العدوان علي وعلي حقوقي”.
تدوينة الفنان
وكتب واكد عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر “أنا مواطن مدني أمتهن الفن”.
وتابع:”بلغني أنه محكوم عليا غيابي من القضاء “العسكري” المصري نيابة شمال القاهرة ب5 سنين سجن وحكم آخر ب3 سنين سجن بتهمتين نشر أخبار كاذبة وإهانة مؤسسات الدولة، رافضين يدوني نسخة من الحكمين لأن لم يصدق عليهما حتى الآن وهما منذ مايو الماضي”.
كان واكد قد أعلن أنه سوف يتوجه للخارج لتصوير أحد الأعمال الفنية الجديدة.
يذكر أن أخر أعمال الفنان عمرو واكد فيلم القرد بيتكلم الذي شارك فيه مع الفنان أحمد الفيشاوي والفنان سيد رجب، بينما كان أخر أعماله في السينما الأجنبية فيلم “لوسي” الذي شارك فيه مع النجمة العالمية سكارليت جوهانسون، والذي تناول فكرة محاكاة المستقبل في أحد أشكال الخيال العلمي، حيث حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا.
أحكام سابقة
وفى وقت سابق أيدت محكمة جنح مستأنف الدقي في الجيزة، الأربعاء، حكم أولى درجة بحبس الممثل عمرو واكد، 3 أشهر، بتهمة تحطيم سيارة طالب جامعي أمام منزله.
وغاب «واكد» عن حضور الجلسة ولم يحضر محام عنه.
وكان «واكد» أنكر في تحقيقات نيابة الدقي معه، ما نُسب له من اتهامات، وقال إن هناك خلافات بينه وبين حارس العقار محل سكنه، وقال: «أعتقد أنه ملفق لي الاتهام والواقعة».

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.