في خطبة عن المخدرات.. مهندس يعتدي على إمام مسجد: "افتكرته بيتكلم عني" (فيديو)

في خطبة عن المخدرات.. مهندس يعتدي على إمام مسجد: "افتكرته بيتكلم عني" (فيديو)
أمرت نيابة المنتزه في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بإيداع مهندس كمبيوتر بمستشفى الأمراض النفسية، لبيان سلامة قواه العقلية، وذلك لاعتدائه على إمام مسجد فيصل بمنطقة سيدي بشر قبلي خلال إلقائه خطبة الجمعة عن "المخدرات".

البداية، عندما تلقى قسم شرطة أول المنتزه، بلاغا من مديرية الأوقاف يفيد باعتداء أحد المصلين على الشيخ حاتم الحلاج، إمام وخطيب مسجد فيصل بمنطقة سيدي بشر، أثناء وقوفه على المنبر وإلقاء خطبة الجمعة.

وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو رصدته كاميرات المراقبة بالمسجد تظهر اختراق المتهم الصفوف ومحاولة اعتلاء المنبر للاعتداء على إمام المسجد أثناء إلقاء خطبة الجمعة التي خصصتها وزارة الأوقاف للحديث عن مخاطر الإدمان والمخدرات بكافة مساجد الجمهورية.

ووفقا للفيديو الذي جرى تداوله على نطاق واسع، عاجل إمام المسجد أثناء وقوفه على المنبر المذكور بضربه برجله ليبعده عن المنبر فيما سيطر المصلون عليه وأبعدوه خارج المسجد ليستكمل الإمام خطبة الجمعة مرة أخرى.

وتبين من التحريات أن المتهم يدعى "تامر.م" 32 عاما، مهندس كمبيوتر، وجرى القبض عليه، واعترف بارتكابه الواقعة، قائلا: "كنت فاكره بيتكلم عني في موضوع المخدرات".

قررت النيابة العامة إيداع المتهم مستشفى الأمراض النفسية لبيان مدى سلامة قواه العقلية، وإجراء كشف مخدرات للتأكد من تعاطيه المواد المخدرة من عدمه.

وقال الشيخ حسن عبدالبصير، مدير إدارة الدعوة بمديرية أوقاف الإسكندرية، إن موضوع خطبة الجمعة الموحدة كان عن مخاطر الإدمان والمخدرات، وأن المتهم حاول الاعتداء على إمام المسجد لاعتقاده أنه يتحدث عنه.

وأضاف مدير إدارة الدعوة، أنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة والتحقيق مع المعتدي، مشيدا بحسن تعامل إمام المسجد مع الواقعة واستكمال الخطبة بثبات- بحسب قوله.

جديد قسم : أخبارالحوادث

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.