-->

الصحة تكذب نفسها.. أشادت بمعهد القلب فى قوائم الانتظار ثم أقالت مديره للتقصير (فيديو وصورة)

الصحة تكذب نفسها.. أشادت بمعهد القلب فى قوائم الانتظار ثم أقالت مديره للتقصير (فيديو وصورة)
حالة من الاستياء الشديد، اجتازت العاملين بمجال الصحة، بعد إعلان إقالة الدكتور جمال شعبان مدير مستشفى القلب، والذي يشهد له الجميع بمسيرة حافلة من الإنجازات داخل المستشفى.


حملة التضامن
وانتشرت حملة التضامن مع المدير المقال، ذاكرين أن مستشفى القلب شهد تطوير كبير، خلال فترة توليه منصب المدير، وتغير في كل شيء، وأصبح من أعلى المستشفيات على مستوى الجمهورية، من حيث النظافة والرعاية الصحية المقدمة.

الهتاف باسمه في المستشفى
وأحدث قرار الوزيرة أزمة في المستشفى، حيث وقف عدد من الممرضات في المستشفى، وهتفن باسم الدكتور،  مطالبين بإلغاء القرار أيضًا وعدم إقالته، حيث أنهم أكثر الشهود على نشاط الطبيب.

تضامن وسائل الإعلام
وتضامنت العديد من وسائل الإعلام مع الدكتور، مطالبين بعدم إقالته وعودة الدكتورة هاله زايد في قرارها، والذي وصفوه بغير المدروس.
ومن هؤلاء المتعاطفين الإعلامي مصطفى بكري، والذي انتقد قرار وزارة الصحة، قائلًا: “ده راجل بيشتغل ليل ونهار، سيبوا الناس الكويسة تعمل حاجة وبلاش غيرة”.
وشدد “بكري” على ضرورة تدخل وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، لوقف تنفيذ القرار، مضيفًا: “الراجل ده لو مشي يبقى مفيش أمل.. في ناس مش عايزة الناس الكويسة اللي بيتشتغل تكون موجودة”.


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أنه “كان اليوم هناك وقفة احتجاجية في المعهد ضد قرار الإقالة، وهناك حالة صدمة بين أطباء المعهد”.
وأردف أن “الدكتور جمال شعبان لم يقصر في قوائم الانتظار، وأي تأخير يكون عائدًا لوزارة الصحة بسبب قرارها، والأطباء يعملون من 7 صباحًا إلى 9 مساءً من أجل قوائم الانتظار، والمعهد أنجز الكثير في حالات قوائم الانتظار”.
وتابع أن “المعهد يعمل فوق طاقته، ولا يوجد أي تقصير في العمل من المدير السابق أو الأطباء”.
بيان الصحة
في بيان لوزارة الصحة، بتاريخ 09 ديسمبر 2018، أصدرت الوزارة بياناً ضمن نشر خطة انجازاتها وتفاصيل حملتها لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بالقضاء على قوائم الانتظار، قالت فيه إن أعلى مكان أجرى عمليات ضمن المبادرة، هو مستشفى القلب، وذلك فترة تولي الدكتور جمال لإدارة، بإجمالي 4952 عملية، وهو ما ينفي قول الوزارة اليوم، واتهامه بالتقصير، حسبما يرى المعترضين على القرار.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.