-->

بـ”صباع كفتة”.. “BBC إكسترا” تعلن عودة باسم يوسف فى حلقات عن النظام والمعارضة (فيديو)

أعلنت شاشة قناة “بي بي سي عربي”، عن عودة الإعلامي الساخر باسم يوسف مرة أخرى للظهور، وذلك من خلال برنامج “بي بي سي اكسترا”، المقرر عرضه اليوم  الثلاثاء 5 مارس، الساعة 17.30 بتوقيت جرينتش، حيث يستعرض خلال حلقاته بسخرية القرارات الخاصة بالنظام من جهة ومعارضيه من جهة أخرى.

وظهر يوسف فى برومو الحلقات التشويقية يصاحبه صوت “تيييييت” كثيراً فى إشارة إلى استخدامه ألفاظاً خارجه اضطرت القناة إلى حذفها، قبل أن يشاركه مذيع القناة البرومو ممسكا “صباع كفتة” فى سخرية واضحة من النظام الغذائى الذى يعتمد على أكل اللحوم، ورسالة ربما تفهم سياسياً للإشارة إلى أزمة علاج مرض الإيدز بالكفتة قبل أكثر من عامين.

باسم يوسف يكشف “النظام” الذي تعرض لانتقادات بسببه أكثر من مصر
ويعتبر باسم يوسف من أشهر الإعلاميين العرب الذي خرجوا بالبرامج الساخرة، حيث سجل برنامجه الساخر “البرنامج” نسب مشاهدة عالية ما بعد ثورة 25 يناير.

وتوقف باسم يوسف عن الظهور في أعقاب ثورة 30 يونيو، وسافر بعدها للخارج والعمل في الولايات المتحدة الأمريكية ولم يعد إلى مصر حتى الآن.

ذكر أن قرر مغادرة مصر بعد صدور حكم قضائي بتغريمه 100 مليون جنيه عام 2014، وهو مبلغ كان يساوي 15 مليون دولار آنذاك.

وأوضح يوسف خلال مقابلة مع الإذاعة الوطنية العامة الأميركية (NPR)،  أنه فور صدور الحكم في القضية التي كانت تتعلق بخلافات مع القناة التي تبث برنامجه “البرنامج”، حذره محاميه من أن السلطات قد تضعه على قائمة الممنوعين من السفر أو تزج به في السجن.
وأوضح أن الحكم صدر في الظهيرة، وفي الخامسة مساء كان على متن الطائرة التي أقلته إلى الولايات المتحدة.

لمشاهدة البرومو انتقل للصفحة التالية


جديد قسم : باسم يوسف

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.