-->

الأرصاد تحذر من طقس الـ 8 أيام القادمة.. وهذا ما سيحدث الأربعاء المقبل

الأرصاد تحذر من طقس الـ 8 أيام القادمة.. وهذا ما سيحدث الأربعاء المقبل
“دفء مشوب بالحذر”.. هكذا يصف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية المرحلة الأخيرة الفاصلة بين فصلي الشتاء والربيع، والتي من أبرز سماتها أيضًا تساوي عدد ساعات الليل مع عدد ساعات النهار، إنتهاءًا بمرحلة الاعتدال الربيعي في الـ 21 مارس من كل عام، إلا أن سمة الطقس خلال اليومين الأخيرين كان الارتفاع في درجات الحرارة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غدًا الأحد، طقس معتدل على السواحل الشمالية، دافئ على الوجه البحري والقاهرة، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد بالنسبة لهذا الوقت من السنة نهارا، شديد البرودة ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

الطقس

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، وفرص سقوط الأمطار، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة، تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية.

الطقس في مصرالطقس في مصر
وتحذير من طقس يوم الأربعاء
ومن ناحية أخرى، حذر الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الأحد، من الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، وخاصة على المناطق القريبة من المسطحات المائية والمزروعات، لافتًا إلى أن هناك ارتفاعًا مؤقتًا في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، لتصل إلى 26 درجة مئوية يوم الثلاثاء القادم.

حالة الطقسحالة الطقس

كما أن هناك انخفاضًا في درجات الحرارة يوم الأربعاء القادم لتصل درجات الحرارة إلى المعدل الطبيعي لها في مثل هذا الوقت من العام، وتسجل القاهرة 21 درجة مئوية، مع نشاط للرياح على أغلب أنحاء الجمهورية، مناشدًا المواطنين بعدم تخفيف الملابس والانخداع بالطقس.

جديد قسم : الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.