-->

🔴أول تحرك من الحكومة لتنفيذ قرار #السيسي التاريخي بشأن صرف علاوات أصحاب المعاشات ونسبة الـ80%

🔴أول تحرك من الحكومة لتنفيذ قرار #السيسي التاريخي بشأن صرف علاوات أصحاب المعاشات ونسبة الـ80%
في مفاجأة جديدة، أسدلت المحكمة الإدارية العليا، منذ أسبوعين، الستار على قضية إضافة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، بعد أن رفضت الطعون المقدمة من وزيرة التضامن الاجتماعي، على حكم محكمة القضاء الإداري لصالح 

أصحاب المعاشات بضم هذه العلاوات في مارس الماضي، وقبول الدعوى التي أقامها البدري فرغلي رئيس اتحاد المعاشات ضد رئيس الوزراء، مطالبا الحكومة بإضافة 80% من آخر 5 علاوات لأصحاب المعاشات قبل بلوغ سن المعاش إلى الأجر المتغير.

ماذا يعني حكم ضم الخمس علاوات؟
منذ عام 2006 تم حساب معاشات المحالين للمعاش دون إضافة 80% من العلاوات التي حصل عليها المؤمن عليهم في آخر 5 سنوات قبل بلوغهم سن المعاش، إلى الأجر المتغير، وهو ما يؤثر في النهاية على قيمة المعاش الذي يحصلون عليها.
يعني هذا أن كل الذين خرجوا على المعاش منذ ذلك التاريخ حتى الآن لم يستفيدوا من حساب إضافة هذه العلاوات، إلى معاشهم.

المستفيدين من الحكم
كل الذين خرجوا على المعاش منذ عام 2006 حتى الآن سيستفيدون من هذا الحكم.
درجة الاستفادة من هذه الحكم ستختلف من صاحب معاش إلى آخر، حسب موعد خروجه للتقاعد.
لم يُحرم الجميع من الحصول على 5 علاوات.

بعض أصحاب المعاشات ضُمت لهم من قبل علاوة أو أكثر، للأجر الأساسي قبل خروجهم للمعاش.
يسمح الحكم للذين خرجوا على المعاش في عام 2006 بضم علاوة واحدة فقط لأجره المتغير، نظرا لأنه استفاد من قبل بضم كل علاواته لهذا الأجر.
سيستفيد الذي خرج على المعاش في 2007 بعلاوتين.

بينما يستفيد الذي خرج في عام 2008 بـ3 علاوات.
يستفيد الخارجون في 2009 بـ4 علاوات.
من خرجوا في على المعاش في 2010 وحتى تاريخ صدور الحكم في 31 مارس 2018، فقد حرموا من الاستفادة بضم آخر 5 علاوات لهم للأجر المتغير، وبالتالي سيستفيدون بها.
تعرف على رد الحكومة بشأن صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

وقرار تاريخي من السيسي
ومن جانبه، قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، خلال بيان رسمي اليوم الخميس 21 مارس 2019، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه الحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية وفقًا لمنطوق الحكم.

رسميًا اليوم: "الرئيس السيسي" يوجه الحكومة بإصلاح منظومة الأجور ويعلن موعد زيادتها

وأول رد فعل من التضامن
ومن جانبه، قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تعتزم عرض الحكم الصادر بشأن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات على الجمعية العمومية بمجلس الدولة، لأن الحكمين الصادرين من القضاء الإداري بهذا الشأن متعارضين، مردفة: “الحكمان متعارضان ونحتاج لرأي المجلس في كيفية التنفيذ.







جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.