-->

⛔️“برد العجوز ورياح الحسوم” الأرصاد تحذر من طقس الـ 8 أيام القادمة بداية من الغد “تقلبات سريعة ورياح شديدة وأمطار

⛔️“برد العجوز ورياح الحسوم” الأرصاد تحذر من طقس الـ 8 أيام القادمة بداية من الغد “تقلبات سريعة ورياح شديدة وأمطار
حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال الثمانية أيام القادمة، حيث سيسود خلال هذه الأيام طقس دافئ مشوب بالحذر والتقلبات السريعة، وذلك بداية من الغد، حيث أن هذه هي سمة الأيام الأخيرة من فصل الشتاء والفاصلة بين فصلي الشتاء والربيع.

وشهدت حالة الطقس اليوم 10 مارس ارتفاع في درجات الحرارة وذلك تزامناً مع بداية الشهر القبطي برمهات، والذي يعرف بدفء الأرض ونماء الزروع والثمار، ففي هذا الشهر اشتهر بين المصريين مقولة “برمهات روح الغيط وهات”.

وفي هذا الشهر “برمهات” به رياح الحسوم والتي تبدأ من الغد 11 مارس، ولمدة ثمانية أيام، وهذه الأيام الثمانية وردت في قول الله تعالى في سورة الحاقة “سخرها عليهم سبع ليالٍ وثمانية أيامٍ حسوما”.
وفي هذه الأيام أهلك الله عاد بالرياح الشديدة العاتية، وتتميز الأيام القادمة وهي أيام الحسومات، بالرياح الشديدة والأمطار الغزيرة والتقلبات السريعة في اليوم الواحد، لذا وجب الحذر.

جديد قسم : الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.