رسميًا| الحكومة تبحث خطة حظر ومصادرة “التو توك” في المدن واستبداله بـ “سيارة ميني 7 راكب”.. وتعويض المتضررين بـ”قرض مشروعك”

رسميًا| الحكومة تبحث خطة حظر ومصادرة “التو توك” في المدن واستبداله بـ “سيارة ميني 7 راكب”.. وتعويض المتضررين بـ”قرض مشروعك”
في أول تحرك رسمي من الدولة تؤكد الأخبار التي تم تداولها قبل أيام، بحث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الرابع لمجلس المحافظين، 

الخميس الماضي، فتح ترخيص سيارات “ميني فان” التي تحمل 7 ركاب على أن تكون بديلًا للتوك توك خلال الفترة المقبلة، وذلك بهدف الحد من العشوائية الزحام في المحافظات.

الهدف من التحرك الحكومي
وهو ما قاله “خالد قاسم”، مساعد وزير التنمية المحلية، المتحدث الرسمي للوزارة، بأن القرار يهدف إلى تقليل حدة الزحام والقضاء على العشوائية التي تشوه منظر المدن المخططة نتيجة لسير التوك توك بها، ليتم حظره بشكل كامل في المدن والمناطق المخططة بعيدًا عن القرى والنجوع والعشوائيات، ولن يتم السماح نهائيًا بتواجد أي توك توك في هذه المناطق.

وتفعيل القرار رسميًا
كما أشار مسئول البيئة، بحسب مصراوي، إلى أنه صدر كتاب دوري بالفعل من جانب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتفعيل القرار، وسيتم إخطار إدارات المرور في مختلف المحافظات للبدء في تنفيذه، على أن يتم تعويض سائقي التوك توك المتضررين من القرار الجديد والذين يعملون في نطاق المدن والمناطق المخططة، الحصول على قرض من وزارة التنمية المحلية عبر “مشروعك” لفتح استثمار خاص بهم.

  

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.