بالجداول والأرقـام| تعرف على الحد الأدنى لمرتبك بعد الزيادة الأكبر والعلاوتين حسب درجتك الوظيفية.. و7000 جنيه للممتازة

بالجداول والأرقـام| تعرف على الحد الأدنى لمرتبك بعد الزيادة الأكبر والعلاوتين حسب درجتك الوظيفية.. و7000 جنيه للممتازة
عد أيام من تصريحات وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، عن بشرى سارّة للمصريين يحملها شهر يوليو المقبلة وطفرة كبرى في المرتبات والأجور والمعاشات، أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الاحتفالية بتكريم الأمهات المثاليات، عن 

مجموعة من الإجراءات الجديدة التي سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة وتطبيقها للتخفيف عن المواطنين، والتي تحمل عدد من المفاجآت التي تسعد المصريين.

قرارات الرئيس منذ قليل
رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه.
منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيهًا، و10% لغير المخاطبين بالخدمة 

المدنية بحد أدنى 75 جنيهًا.
 منح علاوة إضافية استثنائية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيهًا للعمل على مواجهة آثار التضخم على مستويات الأجور.
 تحريك الحد الأدنى لكل الدرجات الوظيفية بالدولة؛ بما يعكس تحسين دخول جميع العاملين، لتكون 2000 للدرجة السادسة، و7000 للدرجة الممتازة، بدلًا من 4600.
– إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة اللازمة حتى 30 يونيو 2019.
منح أصحاب المعاشات 15% زيادة بحد أدنى 150 جنيهًا مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.


ولم يكتفي رئيس الجمهورية بذلك بل أصدر قرارًا بالبدء في رد الأموال التي تمثل مديونية الخزانة العامة وبنك الاستثمار القومي للمعاشات بناء على دراسات اكتوارية مستقلة يعتمدها المركزي للمحاسبات تكون ملزمة لوزارة المالية، بالتزامن مع صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.