"التنبؤ بالفيضان" يُحذر من أمطار غزيرة خلال الـ48 ساعة القادمة

"التنبؤ بالفيضان" يُحذر من أمطار غزيرة خلال الـ48 ساعة القادمة
توقع مركز التنبؤ بالفيضان والسيول، التابع لوزارة الري، سقوط أمطار غزيرة على البلاد غدًا السبت بالسواحل الشمالية، تقل حدتها على محافظات الوجه البحري والقاهرة، وسيناء، وخليج السويس، ووسط الصعيد.

ونشر المركز، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الجمعة، خرائط ونماذج بيانية لطقس اليومين المقبلين، معلقًا: "ستسقط أمطار خلال فترة التنبؤ تتراوح بين متوسطة وشديدة علي السواحل الشمالية والغربية، وتقل حدتها على السواحل الشمالية الشرقية، ومحافظات الوجه البحري".

وطالب المركز، المسؤولين باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرر التي قد تنتج عن الأمطار الشديدة خاصة بالمناطق الساحلية.

وكان محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشف عن المناطق الأكثر تعرضًا لفرص سقوط الأمطار والرياح خلال فترة التقلبات الجوية بدءًا من اليوم الجمعة وحتى الاثنين المُقبل.

وأوضح شاهين، لمصراوي، أن الرياح المحملة بالأتربة والرمال تنشط على المناطق الجنوبية والغردقة ومناطق من سيناء وتبلغ أقصى سرعتها في ذروة النشاط يومي السبت والأحد بين 40 و45 كيلو مترًا في الساعة وقد تصل لحد العاصفة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا السبت، طقس غير مستقر وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد حتى القاهرة ومناطق من شمال الصعيد.

جديد قسم : الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.