رياح سرعتها 45كم وانخفاض 6درجات.. ستبدا خلال ساعات

رياح سرعتها 45كم وانخفاض 6درجات.. ستبدا خلال ساعات
قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة مستمرة في الارتفاع التدريجي حتى ظهر غد الجمعة، ثم تبدأ في الانفخاض التدريجي.

وأوضح شاهين لمصراوي، الخميس، أن الـ4 الأيام المقبلة ستشهد حالة من عدم الاستقرار وتستمر حتى الاثنين المقبل على أغلب الأنحاء، يصاحبها تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على جميع أنحاء الجمهوية، مع فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية 

والوجه البحري والقاهرة وسيناء حتى شمال الصعيد يصاحبها نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وتكون مثيرة للرياح والأتربة خاصة على الطرق المكشوفة والصحراوية والجديدة وشمال وجنوب البلاد.

وأضاف أن درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض التدريجي أيضا بدءًا من يوم السبت على أغلب أنحاء الجمهورية بمعدل يترواح من 5 إلى 6 درجات مئوية بجانب اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط فقط مع غلق الموانئ، لافتا إلى أن يوم الاثنين سيشهد هدوءًا للرياح على أغلب الأنحاء مع استمرار فرص سقوط الأمطار على شمال البلاد حتى القاهرة.

ونوه شاهين، إلى أن المدن الأكثر تعرضا لفرص سقوط الأمطار والرياح هي: السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة والمدن المطلة على خليج السويس وسيناء، كما أن الرياح محملة بالأتربة والرمال خصوصا على المناطق الجنوبية والغردقة ومناطق من سيناء وتبلغ أقصى سرعتها في ذروة النشاط يومي السبت والأحد وتصل ما بين 40 و45 كيلو مترًا في الساعة وقد تصل لحد العاصفة.

جديد قسم : الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.