رسميًا| المالية تدرج علاوات المعاشات الخمسة بالموازنة الجديدة.. و”منير”: أصحاب المعاشات سيحصلون على 3 أضعاف معاشهم الحالي

رسميًا| المالية تدرج علاوات المعاشات الخمسة بالموازنة الجديدة.. و”منير”: أصحاب المعاشات سيحصلون على 3 أضعاف معاشهم الحالي
مازالت أصداء تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن الأجور والمعاشات وإدراج علاوات المعاشات الخمس في الموازنة الجديدة، وتصدرت العناوين والتقارير 

الإخبارية، هذا الخبر، تزامنًا مع سحب وزارة التضامن الاجتماعي للاستشكال الذي 
قدمته ضد قرار الإدارية العليا بمنح أصحاب المعاشات الأحقية في صرف العلاوات 

الخمسة، وهو الأمر الذي أثار حالة كبيرة من السعادة لدى جموع مستحقيه.
الحكومة.. فتح باب التعيينات ونظام جديد لتحسين الأجور والمعاشات لموظفي الدولة

وتنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن الأجور والمعاشات، أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه سيتم إدراج علاوات المعاشات الخمس في الموازنة 

الجديدة، وتشكيل لجنة مشتركة من وزارتي المالية والتخطيط، لتحديد الإجراءات اللازمة لسداد المديونيات المستحقة لصندوق المعاشات تدريجيا، ووفقا لشرائح مالية متتابعة.

وأضاف وزير المالية، بأنه تم وضع تصور مبدئي لتعديل الأجور، وعرضه على الرئيس، الذي طلب بعض التعديلات التي يتم العمل على تنفيذها خلال شهر، وإعادة عرضها على الرئيس، تمهيدا لإقرارها، لافتًا إلى أن لجنة هيكلة الأجور يتم العمل فيها بالاتفاق مع وزارة التخطيط، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بهدف الوصول إلى معالجة الخلل الحالي في الأجور، وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وزير المالية.. فتح باب التعيينات بالحكومة ونظام تأميني لتحسين الأجور والمعاشات لموظفي الدولة


وخبير اقتصادي يزف بشرى سارّة لأصحاب المعاشات
ومن جانبه، قال الدكتور حسن منير، أستاذ اقتصاديات التمويل بجامعة القاهرة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخاص برد أموال صناديق المعاشات لوزارة التضامن، سيهبط بسعر الدولار والفائدة في البنوك، لافتًا إلى أن أكثر من 7 ملايين موظف على المعاش سيستفيدون من قرار الرئيس السيسي بشأن إضافة العلاوات الخمس الأخيرة.

وأضاف بأن أصحاب المعاشات سيحصلون على 3 أضعاف المعاش الحالي، ولن يحتاجوا للعمل من أجل تحسين مستوى الدخل، بعد رد 500 مليار جنيه للهيئة العامة للمعاشات، وستنخفض سعر الفائدة من 17% إلى 13% تقريبا، وسيهبط سعر صرف الدولار.

جميع العاملين بالجهاز الإداري والقطاع العام وبعض العاملين بالقطاع الخاص ممن حصلوا على علاوات خاصة بدءًا من 2006 حتى 2015، يستفيدون من قرار المحكمة بخصوص إضافة العلاوات الأخيرة، وليس جميع أصحاب المعاش، وتنفيذ القرار بدءًا من 1 يوليو 2019.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.