“البحث العلمي”: 3 علماء مصريين ضمن حادث تحطم الطائرة الإثيوبية المنكوبة

نعى الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا شهداء العلم في حادث تحطم الطائرة الإثيوبية المنكوبة، وذلك خلال توجههما إلي مهمة علمية في العاصمة الكينية نيروبي.

كما أعلنت الزراعة عن وفاة الباحثة دعاء عاطف باحث مساعد بمركز بحوث الصحراء شعبة الإنتاج الحيواني والتي تأكد وجودها بين ضحايا الطائرة الأثيوبية، بالإضافة إلى الدكتور أشرف التركي رئيس قسم تصنيف الحشرات بمعهد بحوث وقاية النباتات.

وقال صقر: “انه تلقي ببالغ الحزن والأسي نبأ حادث سقوط الطائرة الإثيوبية المتجهة من أديس أبابا إلي نيروبي وعلي متنها 3 من العلماء وهو ما ورد حتي الآن ونحتسبهم عند الله من شهداء العلم، وأكد أن أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بكافة تشكيلاتها العلمية والإدارية تنعي العلماء وتدعو المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم زملائهم وتلاميذهم وأهلهم وذويهم الصبر والسلوان”.

العثور على الصندوق الأسود
قال التلفزيون الإثيوبى اليوم الاثنين، إن المحققين عثروا على الصندوق الأسود لطائرة الخطوط الجوية الإثيوبية التى تحطمت أمس الأحد فى موقع الحادث.

وكانت أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية، اليوم الاثنين، إيقاف أسطول طائرات بوينج من طراز (737 ماكس) عن الطيران، وذلك فى أعقاب الحادث تحطم الطائرة الاثيوبية، الذى وقع أمس وأودى بحياة كل من كانوا على متنها، وعددهم 157 شخصا.

جديد قسم : أخبار مصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.