-->

رسمياً.. 300 جنيه زيادة في المعاش وعلاوة 18% بحد أدنى 65 جنيه للعاملين بتلك الجهات الحكومية

رسمياً.. 300 جنيه زيادة في المعاش وعلاوة 18% بحد أدنى 65 جنيه للعاملين بتلك الجهات الحكومية
شهد وزير القوى العاملة المصرية الدكتور ” محمد سعفان” اليوم السبت بديوان عام الوزارة، توقيع اتفاقية عمل جماعية تقضي بمنح علاوة خاصة لجميع العاملين بنسب تتراوح ما بين 10% و15% و18% من الأجر الأساسي او ما يقابله من المكافأة الشاملة للعاملين في 30 يونيو 2018 او عند التعين الجديد بعد هذا التاريخ.
وزارة المالية: أخبار سارة لجميع العاملين بالدولة.. وتعرف على موعد صرف العلاوة الدورية


صرف علاوة خاصة بحد أدنى 65 جنيهاً
حيث تعد تلك العلاوة جزءاً من الأجر الأساسي للعامل حيث يتم ضمها من أول يوليو 2018، حيث يبلغ عدد العمال التي سوف يتم تطبيق تلك العلاوة عليهم نحو 9آلاف و783 عاملاً بمنشآت القطاع الخاص والزراعة والغزل والنسيج والبترول بمحافظة البحيرة.
كما حددت تلك الاتفاقية  ان يكون الحد الأدنى لتلك العلاوة 65 جنيهاً للعامل شهرياً وبدون حد أقصى، حيث يتم ضمها من أول يوليو 2018، حيث تم توقيع الاتفاق بحضور وزير القوى العاملة.
وتحاول الدولة المصرية خلال هذه الفترة العمل على رفع العبء عن جميع المواطنين والعمال وخاصة محدودي الدخل ممن أجل توفير حياة كريمة في ظل ارتفاع أسعار العديد من السلع والخدمات خلال هذه الفترة، وخاصة بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه امام العملات الأجنبية.
رفع المرتبات
حيث أنه نظراً لارتفاع الأسعار في الدولة المصرية  خلال الفترة الحالية وخاصة بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنية، تحاول الحكومة الحالية رفع المرتبات بما يتناسب مع ارتفاع الأسعار من أجل رفع العبء عن الموظفين خلال هذه المرحلة.
زيادة المعاشات
أيدت المحكمة الإدارية العليا خلال الأيام القليلة الماضية حكم إضافة العلاوات الخمسة لجميع أصحاب المعاشات بنسبة 80%، وسط حالة من الفرح الكبير بين أصحاب المعاشات داخل جمهورية مصر العربية، حيث يتم  تنفيذ القرار فور وصول الحكم إلى الوزارة ودراسة الموقف المالي، وأكدت المعاشات أن الزيادة سوف تكون 300جنيهاً.
موقف مجلس النواب  والوزارة من حكم زيادة المعاشات
حيث أكد على عبد العال رئيس مجلس النواب أنه وزيرة التضامن قد أكدت على احترامها الكامل لأحكام القضاء، وأنها سوف تنفذ قرار المحكمة فور وصوله للوزارة ودراسة الموقف المالي مع الحكومة.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.