ارتفاع اسعار البنزين رسميا بشكل نهائي الإثنين المقبل.. 27 سيارات تتأثر بشكل مباشر

قال الإعلامي أسامة كمال، خلال برنامجه “مساء DMC”، المُذاع عبر فضائية “دى إم سي”، مساء الخميس، إن الحكومة ستقوم بإلغاء الدعم نهائيًا عن بنزين 95 بداية من يوم الاثنين المقبل، لافتًا أن الحكومة ستقوم بتطبيق آلية التسعير التلقائي على أن يتم مراجعة سعره كل 3 أشهر، كاشفًا عن كافة التفاصيل الخاصة بذلك.

وأضاف “كمال”، بأن البنزين 95 سيتم ربطه بالأسعار العالمية ومن المتوقع أن يكون هناك تغيير في سعر هذا البنزين كل 3 أشهر وفقًا للأسعار العالمية، لافتًا أنه من الممكن أن يكون هناك تغيير بنسبة 10% زيادة أو أنخفاض، وكشف أن مجلس الوزراء تم الموافقة عليها، وستقوم الحكومة بتطبيق آلية التسعير الحر على بنزين 95.

ووفقًا لتصريحات المهندس طارق الملا، وزير البترول، من قبل، أكد فيه بأن الآلية الجديدة لتسعير بنزين 95، سيتم تطبيقها على الأسعار من أول أبريل المقبل، وهو الأمر الذي يعد إلغاءً للدعم نهائيا عن منتج 95، ويربط سعره بالأسعار العالمية لخام برنت. ومن المقرر وفقا لآلية الحكومة أن يتم إعادة تسعير بنزين 95 كل ثلاثة أشهر.

جدير بالذكر أن السعر الحالي للتر بنزين 95 نحو 7.75 جنيه، وذلك بدءًا من نهاية ديسمبر الماضي ولمدة 3 أشهر، ومتابعة المعادلة السعرية بصورة ربع سنوية بحيث يتم ربط سعر البنزين أوكتين 95 بالسوق المحلية بالأسعار العالمية لبترول برنت وبسعر الصرف مع مراعاة التكاليف الأخرى، التي يمكن تعديلها بشكل غير دوري.

جدير بالذكر أن الحكومة رفعت أسعار الوقود خلال يونيو 2018، بنسب تراوحت بين 17.5% و66.6%، في مواصلة برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي يشمل تحرير سعر الصرف وخفض دعم الطاقة والمياه سنويا، وإقرار عدد من القوانين الجديدة المحفزة للاستثمار.

سيارات تتأثر بارتفاع سعر بنزين 95
مرسيدس
بورش
جاجوار
فولفو
لكزس
بي ام دبليو
ميني كوبر

جديد قسم : اخبار مصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.