-->

🔴قرار رسمي بتحصيل «250 جنيهًا» عند استصدار أي صورة طبق الأصل من هذه الخدمة (صور)

🔴قرار رسمي بتحصيل «250 جنيهًا» عند استصدار أي صورة طبق الأصل من هذه الخدمة (صور)
أكد مصدر مسئول بوزارة الطيران المدني، أن المجلس الأعلى للتسعير، اتخذ قرارا بزيادة الرسوم المقررة والتي تحصل بشكل غير مباشر عن كل راكب مسافر على الطيران المنتظم أو العارض على الرحلات الدولية والداخلية من المطارات المصرية، وذلك بعد دراسة متأنية وطبقًا لما هو معمول به في جميع مطارات العالم، وبما يتوافق مع التحديات ومطالب تطوير المنظومة الخدمية بالكامل بالمطارات المصرية.

وسيتم العمل بالقرار الجديد اعتبارًا من نوفمبر القادم، وأن الزيادة في الرسوم الجديدة هي خمسة دولارات أمريكية فقط عن القيمة التي يتم تحصيلها حاليًا والتي لم يتم رفعها منذ عام 2013، لتصل إلى 25 دولارا أمريكيًا عن كل راكب مسافر على الطيران المنتظم أو العارض ” الشارتر”، مقابل الخدمات التي تؤدي له، بإضافة إلى تحصيل 5 دولارات أمريكية عن كل راكب مسافر على الطيران الداخلي، وزيادة رسوم الانتظار والإيواء والهبوط بنسبة 15%.


كما يتم تحصيل 2 دولار عن كل راكب بالمطارات المصرية ما عدا مطار شرم الشيخ الدولي، وتحصيل 4 دولارات عن كل راكب بمطار شرم الشيخ الدولي، وذلك في إطار خطة الوزارة لمواكبًا لخطة التطوير والنهوض بالمطارات المصرية من حيث البنية التحتية والمشروعات الإنشائية وتطوير الصالات ومدارج الطائرات.

وتحصيل 250 جنيه رسوم جديدة
كما نشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 64 تابع الصادر في الثامن عشر من الشهر الجاري قرار، قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية رقم 46 لسنة 2019، أي بتحصيل مبلغ وقدره 250 جنيها نظير خدمة استصدار صورة طبق الأصل مستخرجة من عقد تأسيس شركة أو عقد التعديل.

ونصت المادة الثانية على إدارات جهاز التنمية المحلية، ومكاتب السجل التجاري على مستوى محافظات الجمهورية تنفيذ هذا القرار كل في تخصصه، على أن يتم تنفيذ هذا القرار بداية من يوم الأحد القادم الموافق الرابع والعشرين من شهر مارس الجاري.

جدير بالذكر أن الجريدة الرسمي كانت قد نشرت من قبل زيادة رسوم استخراج أي مستخرج من الأحوال المدنية بقيمة 15 جنيه بعد موافقة البرلمان المصري.



جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.