-->

استجابة لخليها تصدي.. تخفيضات جديدة لـBYD وجرانتا

على مدار شهور ماضية يشهد السوق المصري حالة من الصراع المعلن بين وكلاء وتجار السيارات وبين المستهلكين المنضمين  طالت فترة المقاطعة، وازدادت أعدد حملة «خليها تصدي.. زيرو جمارك.. ضد جشع توكيلات السيارات»، لتقترتب من حاجز المليون وثلاثمئة ألف عضو، وأصبح الركود يخيم على السوق، وهو ما دفع عددا من الوكلاء وتجار السيارات للجوء إلى تقديم 

تخفيضات سعرية. وكانت آخر شركات ووكلاء السيارات التي أعلنت تخفيض أسعار سيارتها، هما «بي واي دي F3 » التي جاءت ضمن أكثر السيارات مبيعًا في العام الماضي 2018، بالإضافة إلى السيارة الروسية «لادا جرانتا» لموديل العام الجديد 2019، لتصبح أرخص سيارة سيدان في مصر.

6 آلاف جنيه تخفيضا 

أعلنت الشركة الصينية للسيارات «بي واي دي» في مصر تخفيض سعر سيارتها الشهيرة «F3»، بقيمة 6000 جنيه، ليصبح سعرها 183 ألفًا، بدلا من 189 ألف جنيه، بهدف تحريك نسبة المبيعات بشكل أفضل، وهي السيارة التي احتلت المركز الخامس ضمن السيارات الأكثر مبيعًا في 2018، والثالثة على مستوى السيارات المجمعة محليا، وفقا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

وحصلت السيارة «F3» موديل 2019، على تغيير كامل بالتصميم الداخلي، عبر تصميم جديد للعدادات والأبواب والألوان المستخدمة، وبات النظام الصوتي متصلا بشاشة أكبر حجما، بمنفذ «يو أس بي»، وتعتمد على محرك 1500 سي سي قادر على إنتاج قوة 109 حصان، وعزم 145 نيوتن.متر، مع ناقل يدوي من 5 سرعات.
وكان من المفترض أن تطرح الشركة سيارتها «L3»، عبر تجميعها في السوق المحلية، خلال الشهر الحالي، إلا أنه تم تأجيل هذا الطرح، بسبب ضعف حركة المبيعات، التي تسببت في عدم استيراد مكوناتها للإنتاج المحلي.

أعلنت الشركة الروسية للسيارات «لادا» في مصر، تخفيض سعر سيارتها جرانتا 2019، بقيمة 10 آلاف جنيه، ليبدأ السعر الرسمي من 153 ألف جنيه، بدلاً من 163 ألف جنيه، لتنشيط حركة المبيعات في السوق الذي يعاني من بشكل كبير من الركود. وبعد هذا السعر تصبح السيارة الروسية المجمعة محليًا هي الأرخص في فئة السيارات السيدان في مصر.

وتعتمد جرانتا 2019 على محرك بسعة 1,6 لتر يولد قوة 87 حصان، وعزم 140 نيوتن.متر، بكامة علوية مفردة و8 صمامات مكون من 4 أسطوانات، مع استهلاك للوقود 7 لتر لكل 100 كيلو متر، يصل إلى 9 لتر لكل 100 كيلومتر على الطرق ذات الكثافة المرورية المرتفعة، مع ناقل يدوي للحركة. 

وتضم Granta 2019 وسادة هوائية واحدة لقائد السيارة، مع نظام فرامل مانع للإنغلاق، يعطيها كثير من الأمان، تعزيز كهربائي لعجلة القيادة، تكييف هواء، زجاج كهربائي أمامي، قفل مركزي بواسطة المفتاح.

يذكر أن الأسابيع الماضية شهدت تصاعدًا كبيرًا في سوق السيارات، على مستوى الخلاف بين تجار ووكلاء السيارات من جهة، مقابل الراغبين في شراء سيارة جديدة بأسعار مناسبة لأسعارها العالمية، خاصة بعد إلغاء الجمارك على السيارات ذات المنشأ الأوروبي، إلا أن غالبية التجار رفضوا إقرار أية تخفيضات سعرية جديدة، وهو ما تسبب في استمرار حملة المقاطعة «خليها تصدي».

الأمر الذي تسبب في سيطرة الركود على سوق السيارات، سواء كانت أوروبية أو غير ذلك، وكان عدد من الشركات لم تعلن الأسعار الجديدة لسياراتها في السوق المحلية، حتى الإعلان عن بدء حملة المقاطعة

جديد قسم : اخبارمصر

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.