"الأرصاد" تحذر من الأحوال الجوية في تمام الساعة ١٢ ظهرا

"الأرصاد" تحذر من الأحوال الجوية في تمام الساعة ١٢ ظهرا
وأضاف "عبد العال" خلال لقائه على قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، أن حالة الطقس المتقلب تتمثل في انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق، ومع تقدم ساعات النهار بعد الساعة الخامسة مساء تمتد للقاهرة.



وأكد أن ذروة هذه الموجة في عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يومي الخميس والجمعة، حيث سنشهد انخفاضا في درجات الحرارة من ٤ إلى ٥ درجات، مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، مع تساقط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية، والوجه البحري، ومتوسطة على القاهرة، وخفيفة على شمال الصعيد.



وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن التغيرات المناخية أثرت على مصر تأثيرا واضحا، بدليل أن رياح الخماسين لم تعد تأتي في فصل الربيع، وأصبح فصل الشتاء يشهد رياحا مثيرة للرمال والأتربة، مفيدا أن هذه التغيرات المناخية أثرت على العالم أجمع وليس مصر فقط.

ونصح المواطنين بضرورة نشر ثقافة "الكمامات"، مناشدا مرضى الجهاز التنفسي بالابتعاد عن الأتربة ومراجعة الطبيب أولا بأول، وطالب من قائدي المركبات تقليل السرعة خلال العاصفة الترابية التي تؤثر على الرؤية، وعدم الوقوف أسفل الإعلانات أثناء العاصفة الترابية حتى لا تسقط عليه، وكذلك عدم الوقوف بجوار أعمدة الكهرباء حتى لا يتعرض لماس كهربائي.

جديد قسم : الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.