-->

الخرباوي: المتهمون باغتيال النائب العام اعترفوا بجريمتهم أمام النيابة

الخرباوي: المتهمون باغتيال النائب العام اعترفوا بجريمتهم أمام النيابة
قال ثروت الخرباوي، المفكر والباحث في شئون الجماعات الإسلامية: إن جماعة الإخوان الإرهابية تحاول دائمًا صناعة المظلومية ونشر الأكاذيب، مؤكدًا أن عناصر الجامعة الإرهابية اعترفوا بالتفصيل بجريمة اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

وأضاف "الخرباوي"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع على"، أن تنظيم الإخوان الإرهابي يروج لأكاذيب للتغطية على جريمتهم في اغتيال النائب العام الشهيد هشام بركات، مشيرًا إلى أن الإرهابيين المدانين باغتيال المستشار هشام بركات اعترفوا بمحض إرادتهم أمام النيابة العامة في وجود محاميهم.
وأشار إلى أن الإرهابيين المدانين باغتيال هشام بركات ارتكبوا محاولات اغتيال أخرى، ومنها المحاولة الفاشلة لاغتيال وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم، لافتًا إلى أن زوجة أحد المدانين اعترفت على زوجها باغتيال النائب العام الراحل.
وطالب "الخرباوي" النائب العام بعرض ونشر أوراق التحقيق في قضية اغتيال النائب العام هشام بركات، لغلق الأفواه التي اعتادت نشر الأكاذيب.
وأكد أن لجانا إلكترونية متخصصة في تركيا قامت باختراق صفحة المستشارة مروة هشام بركات نجلة النائب العام الشهيد.

ونفذ قطاع السجون، صباح اليوم الأربعاء، حكم الإعدام بحق 9 عناصر من المحكوم عليهم في قضية اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام السابق، بحضور ممثلي الجهات المعنية.

وكانت محكمة النقض، في نوفمبر 2018، قضت بتأييد حكم الإعدام لـ9 متهمين في قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، كما قضت بتخفيف حكم الإعدام بحق 6 آخرين إلى السجن المؤبد.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، في 22 يوليو 2017، بإعدام 28 متهمًا، لإدانتهم باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

وعاقبت المحكمة، 15 متهمًا بالسجن المؤبد، و8 متهمين بالسجن المشدد 15 سنة، و15 متهمًا بالسجن المشدد 10 سنوات، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم محمد كمال الذي توفى قبل الفصل في الدعوى.

واستشهد المستشار هشام بركات النائب العام السابق، إثر تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة، في يونيو 2015.

ووجهت النيابة للمتهمين، ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة وإحراز أسلحة نارية، مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وحيازة وإحراز مفرقعات "قنابل شديدة الانفجار" وتصنيعها.
Video Player

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.