-->

أحدث سيارتين بشعار جُمِعَ في مصر انخفـــضت أسعارهما لهذا السعر الغير متوقع

أحدث سيارتين بشعار جُمِعَ في مصر انخفـــضت أسعارهما لهذا السعر الغير متوقع
حدث أحدث سيارتين بشعار جُمِعَ في مصر انخفـــضت أسعارهما   في ظل حالة الحراك الذي يشهده الاقتصادي القومي، أعلنت بعض الشركات العالمية دراستها دخول سوق صناعة السيارات في مصر وتدشين خطوط إنتاج جديدة لتجميع بعض الطرازات 


وكانت مرسيدس بنز الألمانية في طليعة الشركات العالمية التي أعلنت دخولها السوق المصري، ذلك بعد نحو ثلاث سنوات من تجميد أنشطتها محليًا بدافع عدم جدوى التجميع مع إعفاء السيارات الأوروبية من الجمارك والذي دخل حيز التنفيذ في 2019.
ويسهم الاستثمار الأجنبي في مجال صناعة السيارات التجميعية محليًا في إثراء الاقتصاد المصري، ذلك بم يوفره من فرص للعمالة المصرية وإيقاف نزيف النقد الأجنبي في عمليات الاستيراد.
كما يساعد تجميع السيارات محليًا الشركات المالكة للعلامات التجارية على تقديم تلك الطرازات بأسعار تنافسية مقارنة بأسعارها عند استيرادها بالكامل.
ويرصد التقرير التالي أحدث سيارتين يتم تجميعهما في السوق المصري، ومقارنة أسعارهما قبل وبعد البدء في تجميعهما محليًا:
كيا سورينتو
أعلنت الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات "EIT"، الوكيل الحصري لعلامة كيا الكورية الجنوبية في ديسمبر 2018 الماضي عن تدشين خط إنتاج سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات "سورينتو" 2019، بمصنع الشركة المصرية الألمانية للسيارات "EGA" بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر.
وكانت كيا سورينتو المستوردة كليًا تقدم لعملاء السوق المصري بأسعار تبدأ من مليون و 700.000 جنيه مصري.
وبعد قرار تجميعها محليًا انخفضت أسعار سورينتو بشكل كبير، حيث تبدأ من 749.900 جنيه وتتوفر بثلاث فئات من التجهيزات الأولى A/T F/O مزودة بمحرك 2.4 لتر وتعمل بنظام دفع ثنائي، خماسية المقاعد.
الفئة الثانية من سورينتو أصبح سعرها الرسمي بعد التجميع في مصر860.000، أما الفئة الثالثة والأعلى من سورينتو والمزودة بنظام دفع رباعي تقدم بسعر رسمي 960.000 .
وتتوفر سورتينو بنوعين من المحركات، الأول مكون من 4 اسطوانات سعة 2.4 لتر بقوة 172 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.
أما المحرك الثاني فيتكون من 6 اسطوانات سعة 3.5 لتر بقوة 280 حصان ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.
بي إم دبليو الفئة السابعة
كانت المجموعة البافارية للسيارات الوكيل الحصري لعلامة بي إم دبليو في مصر تقدم الفئة 740 الفارهة موديل 2017 بسعر رسمي 3 مليون و 850.000 جنيه.
وبعد أن أعلنت الشركة مطلع 2019 الجاري عن تجميع الفئة السابعة محليًا بمصنع البافارية بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر، انخفضت أسعارها بنحو مليون جنيه، حيث أصبح سعر طراز 2019 يبدأ من مليونين و 850.000 جنيه.
بي إم دبليو 740 "الفئة السابعة" تقدم بفئة واحدة مزودو بمحرك مكون من 6 أسطوانات سعة 3.0 لترات، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 8 نقلات، بقوة 326 حصان.

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.