عاجل التحفظ علي ممدوح حمزة بتهمة التهكم على رئيس الجمهورية

عاجل  التحفظ علي ممدوح حمزة بتهمة التهكم على رئيس الجمهورية
تحفظت قوات الأمن منذ قليل، علي المهندس ممدوح حمزة، وتم حجزه في قسم أول التجمع، علي ذمة تحريات اتهامه فى قضية نشر أخبار كاذبة، ومن المقرر عرضه غدًا الأحد على النيابة.



وفى وقت سابق في ديسمبر الماضي، أخلت النيابة العامة، سبيل المهندس ممدوح حمزة، بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه، عقب التحقيق معه فى البلاغ المقدم ضده من المحامى سمير صبرى، والذى يتهمه بنشر أخبار كاذبة، والتهكم علي سياسات الدولة ورئيس الجمهورية.



ويواجه الناشط السياسي، اتهامات نشر أكاذيب والتحريض على مؤسسات الدولة وتكدير السلم والأمن العام والهجوم والتهكم علي سياسات الدولة ورئيس الجمهورية”.

وكان مقدمو البلاغات قد أرفقوا ببلاغاتهم أسطوانة مدمجة “سي دي” تحتوي مقاطع مصورة وصوتية لممدوح حمزة، قال المبلغون إن تلك المقاطع تضمنت دعوات من جانب حمزة للتمرد المصحوب بالعنف والعصيان والتخريب وتعطيل المرافق العمومية وحض عمال السكك الحديدية على الإضراب وعدم الذهاب إلى أعمالهم ووقف المواصلات العامة، وإغلاق البنوك وغيرها. وعقب انتهاء جلسة التحقيق قررت النيابة اخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه.

واستمعت النيابة لأقوال حمزة، التي نفى خلالها كافة الاتهامات المنسوبة إليه في البلاغات وما احتوته المقاطع المصورة المقدمة من جانب المبلغين ضده، مؤكدا عدم صحتها وأنه جرى تلفيقها، مشددا على أن الصوت الوارد بها ليس صوته، وأنه جرى إدخال تعديلات على تلك المقاطع واجتزاء فقرات من مقابلات متنوعة له ووضعها بطريقة معينة تهدف إلى إظهاره في صورة ومواضع غير حقيقية وكأنه يدعو للتخريب والعنف.

جديد قسم : أخبار مصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.