-->

سر اختفاء أرز التموين وحقيقة استبداله بمنتج اخر

سر اختفاء أرز التموين وحقيقة استبداله بمنتج اخر
سر اختفاء أرز التموين وحقيقة استبداله  بمنتج اخر   لم ينجح المواطن المصري على مدار 4 شهور ماضية، من الحصول على أرز ضمن الـ 21 سلعة مقررة على البطاقات التموينية لدى منافذ جمعيتي والبقالين لعدم إتاحته ضمن السلع التموينية المطروحة على المواطن مع بداية كل شهر لصرف الدعم.


سعيد دياب، صاحب منفذ جمعيتي وعضو الغرفة التجارية بالجيزة، قال إن الأرز لا يزال في قائمة صرف الدعم الشهرية وأنه تم تعديل سعره من 6.50 جنيه إلى 8.5 جنيه على ماكينات الصرف، إلا أنه غير متاح في المخازن بسبب توقف توريده من جانب الموردين.
أضاف عضو الغرفة التجارية بالجيزة، أن الوزارة اتجهت نحو استيراد أرز صيني لسد الفجوة متوقعا طرحه على البطاقات التموينية بداية من أبريل المقبل بسعر 8.5 جنيه.
تابع دياب، أن وزارة التموين راعت في اختبارها لعينات الأرز المستوردة اختيار الأرز الأقرب في الشكل والطعم للأرز المصري حتى لا يرفضه المواطن ولا يشعر بغرابته، كما حدث في السابق بالنسبة للأرز الفلبيني.
وحول قرار وزير التموين باستبدال الأزر من قائمة السلع التموينية بالمكرونة، قال سعيد، إن المكرونة مطروحة بالفعل داخل قائمة السلع التموينية وأنه لم يتم حذف الأرز من ماكينات صرف الدعم أو صدور أي توجيه يفيد بحذفه.
كان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، قال إنه تم غلق الباب أمام استقبال طلبات توريد الأرز المستورد، نوفمبر الماضي، لافتا إلى أن 14 شركة تقدمت لتوريد للأرز المستورد وجاري اختبار العينات التي تقدمت بها الشركات من مركز الجودة.
وأوضح الوزير، أنه تجرى الاختبارات الفنية للعينات المقدمة من الشركات في معامل وزارة الزراعة بالتعاون مع 3 سيدات يتذوقن عينات الأرز المستورد بعد طهيها للوصول إلى الطعم الأقرب للأرز المصري في سبيل إرضاء المواطن.  

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.