عبد العال: رئاسة الجمهورية لا علاقة لها بالتعديلات الدستورية

عبد العال: رئاسة الجمهورية لا علاقة لها بالتعديلات الدستورية
قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب: رئاسة الجمهورية لا علاقة لها بالتعديلات الدستورية، والتعديل المقترح مقدم من نواب البرلمان.




جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، لمناقشة تقرير اللجنة العامة عن مبدأ تعديل بعض مواد الدستور بناء على طلب مُقدم من (155) عضوًا (أكثر من خُمس أعضاء المجلس)، والذي انتهت بالموافقة بالأغلبية المقررة قانونا.




كان تعقيب عبد العال، على ما أثاره محمد بدراوي عوض، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "الحركة الوطنية"، بضرورة أن يرسل المجلس خطابا لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بشأن موقفه من الترشح للرئاسة في ظل وجود المادة الانتقالية التي تخصه، كون مواقفه السابقة تخالف ما تهدف إليه المادة.



وأكد عبد العال أن المادة الانتقالية في التعديلات الدستورية، تم وضعها ضمن التعديلات لتعالج ظرفًا بعينه، وفى عام 2022 للرئيس أن يقرر أن يترشح أم لا فهذا حقه، وإنما الأمر لا يتعدى مبادرة من النواب.

من جانبه أكد النائب محمد بدراوى عوض، عضو مجلس النواب، موافقة حزب "الحركة الوطنية" على مبدأ التعديلات الدستورية، مشيدًا بكوتة المرأة في التعديلات الجديدة، والتي ضمت أيضا استحداث غرفة نيابية أخرى متمثلة في مجلس الشيوخ.

جديد قسم : أخبار مصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.