-->

السجن 7 سنوات والغرامة عقوبة مالك كلاب مدينتي

السجن 7 سنوات والغرامة عقوبة مالك كلاب مدينتي
علق الدكتور فؤاد عبدالنبي، الفقيه القانوني، على واقعة مهاجمة عدد من كلاب الحراسة على الطفل "محمد إيهاب" صاحب الـ 9 سنوات، بمنطقة مدينتى، أن مالك الكلاب سيعاقب على جريمة الإهمال.

وأضاف عبدالنبي بأن الغرامة هي عقوبة الإهمال، كما في المادة 377 من قانون العقوبات، مشيرا إلى أنه في حالة وفاة الطفل يعتبر ذلك قتل خطأ.

وأوضح أن تلك الكلاب مرخصة وأنه يجب على مالكها معرفة عدم تعرضها إلى الغير، وأن جريمة القتل الخطأ لا تتجاوز عقوبتها الـ6 أشهر أو الغرامة، طالما ليس هناك تعمد.

ومن جانبه قالت الدكتورة فاطمة زغلول المحامية بالنقض، إن مالك كلاب الحراسة قد يتعرض للسجن من 3 إلى 7 سنوات بسبب الإهمال لأن هذه الواقعة تعتبر جنحة.
وأضافت زغلول بأن القضية قد تنتهي بحكم القاضي بالبراءة ولكن على أهالي الطفل أقامت دعوى قضائية بالتعويض مشيرة إلى أن مثل تلك الوقائع إذا نتج عنها موت الطفل تعتبر قتل خطأ.. وعقوبتها بنص القانون السجن من سنة إلي 3 سنوات لأنه غير متعمد، وذلك وفق لقانون المتبوع لتابعه.

وكان تلقى قسم شرطة التجمع الأول، بلاغا من والد الطفل، "محمد إيهاب سماحة"، 9 سنوات، مفاده إصابة نجله بجروح غائرة في أماكن متفرقة بأنحاء جسده، بعدما هاجمه كلبان شرسان، ملك جاره أطلقهما في الشارع بدون تقييدهما بسلاسل، ما تسبب في إصابة نجله بإصابات بالغة وخطرة.

وانتقلت قوة أمنية من مباحث القسم لمحل البلاغ، وجار عمل التحريات والاستماع لأقوال الشهود لكشف ملابسات الواقعة، وضبط المتسبب في الحادث، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.

جديد قسم : أخبار الحوادث

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.