-->

وزير الأوقاف: «ألغيت عقد فيلا تابعة للوقف سعرها 600 مليون وتؤجر بـ8 جنيهات شهريًا»

وزير الأوقاف: «ألغيت عقد فيلا تابعة للوقف سعرها 600 مليون وتؤجر بـ8 جنيهات شهريًا»
قال محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه قام بإلغاء عقد فيلا تابعة لهيئة الوقف بمحافظة بكفر الشيخ مساحتها 3500 متر، نظرًا لتدني قيمتها التسويقية، حيث يصل سعرها إلى 600 مليون جنيه، ويتم تأجيرها بـ8 جنيهات شهريا.
وأضاف خلال اجتماع لجنة الشؤون العربية، الاثنين: «مال الوقف مال الله ويجب أن يتم التعامل معه بالشكل العادل، وأنه لم يقم منذ مجيئه للوزارة بتخصيص أي متر أرض، ولن يتم ذلك إلا بالسعر العادل، قائلا: «لم أمضِ على ورقة تخصيص حتى لو اتقطعت يدي»، مشيرًا إلى أنه قام بإلغاء عقد بيع شقة على النيل، لإحدى السيدات، حيث تم منحها لها بمبلغ 2000 جنيه، باعتبارها سيدة فقيرة.

وأضاف: «الفقير لا يريد السكن على النيل أو اختيار مكان مميز ولكنه يريد سكنا يأويه» وتابع: «وجدنا أيضًا مواطنا استأجر عمارة من الأوقاف بقيمة 7 آلاف جنيه وقيمتها 70 ألفا، وطالبناه بوضع قيمة عادلة»، قائلا: «لن يتضرر أي مواطن من قرار القيمة التسويقية ومن لا يستطيع دفع مبلغ كبير سنوفر له أماكن أخرى بأسعار أقل».
وتابع أن مصنع سجاد دمنهور كان إنتاجه 250 ألف متر سنويًا، وخسائره تصل إلى 3 ملايين جنيه، تم تطويره لينتج 60 ألف متر، وحقق أرباحا بحوالي 4 ملايين جنيه، مضيفًا: «هناك خطة لتطويره ليصل إلى 8 ملايين ويتحول إلى مصنع استثماري».

جديد قسم : أخبارمصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.