-->

الأرصاد تحذر من ظاهرة “الرفع” والسحب البخارية الثقيلة وتساقط الأمطار و4 ظواهر جديدة لأول مرة بمصر

الأرصاد تحذر من ظاهرة “الرفع” والسحب البخارية الثقيلة وتساقط الأمطار و4 ظواهر جديدة لأول مرة بمصر
حذرت الأرصاد الجوية من ظاهرة الرفع التي تحدث هذا الأسبوع، كما أكدت في وقت سابق وجود 4 ظواهر أخرى لأول مرة تحدث في مصر، وذلك تزامناً مع التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، ومن هذه الظواهر زيادة معدلات السيول والأمطار، وللمزيد 

أما عن طقس هذا الأسبوع فقد أشار مدير مركز التنبؤات بالأرصاد الجوية، أن حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري ستشهد تقلبات جوية حيث سترتفع درجات الحرارة الأحد والإثنين إلى 25 درجة، مع تساقط الأمطار على القاهرة والوجه البحري، ثم تنخفض الحرارة بداية من الثلاثاء حتى نهاية الأسبوع، مع وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

ما هي ظاهرة الرفع

وأضاف شاهين أن ارتفاع الحررة مع تساقط الأمطار يؤدي إلى رفع كميات بخار الماء من الأرض وزيادة البخار في الجو وتكوين سحب بخارية ثقيلة فتسقط الأمطار، وتسمى هذه العملية بـ ظاهرة الرفع كما أكد شاهين عن وجود اضطراب كبير في حركة الملاحة البحرية بداية من الأحد وغلق الموانئ هذا السبوع، مناشداً المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة.

جديد قسم : الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.