تراجع أسعار الطماطم بأسواق الجملة.. والكيلو 150 قرشا

تراجع أسعار الطماطم بأسواق الجملة.. والكيلو   150 قرشا
شهدت أسعار الطماطم تراجعا ملحوظا خلال الأيام الماضية نتيجة عدة أسباب، منها ارتفاع نسبة المعروض بالأسواق المحلية خاصة في ظل جنى المحاصيل بمحافظات الوجه القبلى.




وكشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية عن تراجع أسعار الطماطم في أسواق الجملة خلال التعاملات الجارية.



وأشار"نائب الشعبة" في تصريحات خاصة إلى أن كيلو الطماطم يسجل داخل أسواق الجملة أسعار تتراوح ما بين 150 قرشا إلى 2.50 جنيه، بعدما كانت تصل في أوقات سابقة في أسواق الجملة إلى 5 جنيهات وأكثر.

وأرجع "نائب الشعبة" السبب في هذا التراجع إلى زيادة المعروض من الطماطم داخل الأسواق وخاصة محاصيل محافظات الصعيد. الأمر الذي أدى إلى تراجع الأسعار.

ولفت إلى أن أسعار المحاصيل الأخرى التي تشهد ارتفاعات بسبب موجات الصقيع مثل الفاصوليا والكوسة والبسلة ستتراجع أسعارها خلال الأيام القادمة ومع بداية شهر مارس القادم.

يذكر أن مديريات الزراعة تستعد هذا العام لدعم المحاصيل الإستراتيجية وحصر الحيازات وتسليم كارت الفلاح، ودعم مشروع الصوب الزراعية بتمويلات من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة بسيطة، وتنمية الثروة الحيوانية، والتوسع في زراعة البنجر لسد احتياجات مصانع السكر، وخطط لتوفير فرص عمل للشباب ودعم المزارعين.

جديد قسم : أخبار مصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.