برد قارس يضرب مصر.. «ثلوج ورياح وأمطار» في كل مكان

برد قارس يضرب مصر «ثلوج ورياح وأمطار» في كل مكان تشهد مصر حالة من الطقس السيئ في عدة محافظات، صاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وسقوط الأمطار على السواحل والوجه البحري والقاهرة ورياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء.
وتعرضت محافظة مطروح لموجة من الطقس السيئ في جميع أنحاء المحافظة، حيث شهدت أمطارًا متقطعة صاحبها رياح شديدة البرودة، مع انخفاض في درجات الحرارة.
كما تعرضت محافظة الوادي الجديد، لعواصف ترابية، تسببت في حجب الرؤية على الطرق الرئيسية وخاصة الطريق الواصل بين مركزي "الداخلة - الفرافرة"، وكذلك بين مركزي "الخارجة" و"باريس"، وذلك جراء تزايد سرعة الرياح المحملة بالأتربة والرمال.
وتسببت موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد في سقوط أعمدة إنارة وأشجار بعدد من قرى ومدن محافظة الدقهلية، ما تسبب في أضرار مادية وتحطم عدد من السيارات، حيث تسببت شدة الرياح في انقطاع بعض أسلاك الكهرباء التي سقطت على سيارة "إسعاف خردة" أسفل كوبري جامعة المنصورة، ما أدى إلى احتراقها، وتم التعامل مع الحريق بواسطة قوات الحماية المدنية دون وقوع خسائر في الأرواح.
وتعرضت بعض مناطق محافظة كفر الشيخ، إلى تساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة وتحولت شوراع القرى إلى برك طينية، حيث شهدت قرية "برج مغيزل" بمركز مطوبس أسوأ حالة للجو، بسرعة رياح تزيد عن 40 عقدة في الساعة، وعواصف ثلجية لم تشهدها القرية منذ عشرات السنين.
كما شهدت محافظة الإسكندرية تساقط الثلوج والأمطار في كل من ميامي وسيدي بشر والعصافرة، وضربت المحافظة رياح شديدة البرودة تسببت في ارتفاع موج البحر عن المنسوب الطبيعي، ووصوله إلى 6 أمتار، وهطول أمطار متوسطة وخفيفة على أنحاء المحافظة.
وهطلت أمطار غزيرة على سواحل دمياط مصحوبة برياح شديدة وصقيع وهو ما أثر سلبًا على حركة الصيد التي توقفت ببوغاز مدينة عزبة البرج  نظرًا لارتفاع الموج لـ4 أمتار، وأثر سوء الطقس على حركة التجارة الداخلية بالمحافظة حيث ألتزم عدد كبير من المواطنين منازلهم.
وفى القليوبية، شهدت مدن وقرى المحافظة عواصف ترابية باردة وسادت العواصف جميع الشوارع، ما تسبب للمواطنين فى ضعف الرؤية بالشوارع، وفي شمال سيناء، تعرضت المحافظة لرياح شديدة مصحوبة بعواصف رملية وانخفاض كبير فى درجات الحرارة.
كما استمرت موجة الطقس السيئ، المصحوبة ببرد ورياح وانخفاض شديد في درجات الحرارة على مدن وقرى محافظة البحيرة، وتوقفت حركتي الصيد والملاحة ببوغاز رشيد وميناء المعدية بمركز إدكو، لارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية بسبب سوء الأحوال الجوية، بالتزامن مع موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها محافظات الجمهورية.
وأعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر إغلاق موانئ السويس والزيتيات بمحافظة السويس نظرًا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التي تتراوح ما بين 20- 25 عقدة غربية وارتفاع الأموج ما بين 3-4 أمتار والضغط 1014 مللى بار و قوة البحر 5 درجة و حالة البحر مضطربة وذلك حفاظًا على سلامة الملاحة البحرية.
كما شهدت محافظة الفيوم، حالة من الطقس السيئ، وسط موجة رياح باردة محملة بالأتربة، هبت على أرجاء المحافظة.
وشهدت محافظة البحر الأحمر، انخفاضا في درجات الحرارة، وتكاثف الغيوم والسحب ونشاط للرياح والأتربة، فيما أعلنت المحافظة رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية.
 كما شهدت محافظة المنوفية، موجة من الطقس السيئ، حيث شهدت الأجواء نشاطًا كبيرًا للهواء وعاصفة ترابية في جميع مدن ومراكز المحافظة، ما أدى إلى انقطاع للتيار الكهربائي في عدد كبير من القرى لمدة وصلت إلى الساعتين أمس، تحسبًا لسقوط أية أسلاك كهربائية نتيجة سرعة الرياح.  

جديد قسم : الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.