حالة الطقس في مصر غدأ الثلاثاء جو شديد البرودة يصل لحد الصقيع في بعض المحافظات

حالة الطقس في مصر, تشهد البلاد منذ أيام حتى الأن جو شديد البرودة مع سقوط أمطار في بعض المناطق كما زادت درجة الصقيع  مع سرعة الرياح على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد وكان رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر, الدكتور أحمد عبد العال، قال أنه من المتوقع أن يستمر اليوم الإثنين 7-1-2019 ارتفاع نسبة البرودة و نشاط الرياح على أغلب الأنحاء مع استمرار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجة البحرى.



حالة الطقس في مصر.
أعلنت هيئة الأرصاد أن غدا الثلاثاء، يسود طقس شديد البرودة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال وجنوب الصعيد، محذرة المواطنين من استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة التي قد تصل لـ 4 درجات،وأوضحت الأرصاد أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة حتى نهاية الأسبوع تتراوح بين 14 و 15 درجة، والصغرى تتاروح بين 7 و 8 درجة. وتتكون الشبورة والشوائب العالقة على شمال البلاد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى وقد تمتد الى القاهرة وتكون الرياح محملة بالرمال والأتربة  على المناطق المكشوفة، ويؤدي الى إنخفاض في الرؤية  الأفقية ويزيد  بالإحساس ببرودة الجو نهارا وليلا.



كما أعلنت الهيئة عن إضطراب في الملاحة البحرية  على البحر  المتوسط والبحر الأحمر، و تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء الجمهورية يتابعها سقوط أمطار, وناشدت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الشتوية الثقيلية خلال هذة الفترة الصعبة  والإبتعاد عن  ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط , والسير بهدوء على الطرق السريعة  حتى تفادي وقوع الحوادث مع تشغيل المساحات لمسح الزجاج من الأمطار.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء.
من المتوقع أن تكون القاهرة العظمى 16  درجة والصغرى 08 درجة ، والإسكندرية العظمى درجة 14 والصغرى 07 درجة ، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 07 درجة ، وسوهاج العظمى 17 درجة  والصغرى 06  درجة، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 06 درجة، وأسوان العظمى  19 درجة والصغرى 07 درجة.
وفي نفس الوقت أعلن رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية الدكتور ابراهيم عطا ، إن الطقس سوف تتحسن  صباح يوم الأربعاء المقبل بشكل تدريجي, اما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة على محافظات الجمهورية

جديد قسم : الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.