المالية تكشف عن موقف السيارات الأوربية القادمة من الخليج من الإعفاء الجمركي

"المالية" تكشف عن موقف السيارات الأوربية القادمة من الخليج من الإعفاء الجمركيقال مجدي عبدالعزيز، مستشار وزير المالية لشئون الجمارك، إن السيارة التي تأتي من الاتحاد الأوروبي مباشرة إلى مصر؛ تكون معفاة من الضرائب الجمركية أما السيارات التى تأتي من الدول العربية لا يتم تطبيق الضرائب الجمركية عليها، موضحًا أن السيارات التي تأتي من الخليج ذات المنشأ الأوروبي لا ينطبق عليها قرر الإعفاء الجمركي.

وأضاف "عبد العزيز"، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن الإعفاء لابد أن تكون السيارة لديها شهادة المنشأ من الدول الأوروبية وأن يكون النقل مباشر ليتمتع بالإعفاء، لافتًا إلى أن المستورد يدفع ضريبة القيمة المضافة والجدول ورسم التنمية وأرباح تجارية بعد الإعفاء الجمركي، الذى تم تطبيقه أمس.

وأعلن السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك المصرية، إعفاء السيارات الواردة من الاتحاد الأوروبي من الجمارك تماما لتصل إلى "صفر جمارك" في الأول من يناير 2019

جديد قسم : أخبار مصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.