شبورة مائية وغلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة.. أبرز مشاهد حالة الجو حتى نهاية الأسبوع

تشهد حالة الطقس اليوم جوًا معتدلاً على السواحل الشمالية مائل للدفء على باقي الأنحاء نهارًا شديد البرودة ليلًا، بينما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح أغلبها غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية، كما تنشط على البحر المتوسط ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، حسب ما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية. كما يتوقعوا أن يسود غدا الخميس طقس معتدل على السواحل الغربية، مائل للدفء على باقى الأنحاء نهارا شديد البرودة ليلا.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس، بالقاهرة العظمى 21  والصغرى 17 درجة ، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 21 والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 22 والصغرى  9  درجة، وقنا العظمى 23 والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى  24  والصغرى 11 درجة.

غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة

وأعلن رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، أن إدارة حركة السفن قررت غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة لليوم الثاني على التوالي، نظراً لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد من وعلى السفينة بشكل آمن .

وأضاف الغندور، أن عمليات الشحن والتفريغ بالسفن المتراكية على الأرصفة ، ودخول وخروج البضائع والشاحنات من وإلى الميناء تستمر بشكل طبيعى رغم غلق البوغاز .

"طقس عطلة نهاية الأسبوع جميل"

وطمئن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد، المواطنين بشأن حالة الطقس في عطلة نهاية الأسبوع، قائلًا :"الويك إند القادم سيكون من أجمل الأجواء على مستوى الجمهورية، وكله يخرج ويتفسح".

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن اليوم الأربعاء سيشهد نشاطًا للرياح على السواحل الشمالية وأمطار خفيفة ستنتهى غدًا، مضيفًا:" الجو بداية الأسبوع المقبل شتوى دافئ وجميل جدًا".

شبورة مائية 

كما أشار الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد، إلى أن مدن شمال البلاد ستشهد شبورة مائية، مطالبًا المسافرين على الطرق السريعة بتوخى الحذر، لافتًا إلى أن الطقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية مائل للدفء على باقى الأنحاء نهارا شديد البرودة ليلا، بينما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، وتسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة 21 والصغرى 16 درجة   

جديد قسم : الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.