البرودة والرياح والأمطار تضرب البلاد.. الشتاء يعلن ثورته على مصر

البرودة والرياح والأمطار تضرب البلاد.. الشتاء يعلن ثورته على مصر



    قال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، د. أحمد عبد العال، إن البلاد تتعرض لحالة عدم استقرار في الأحوال الجوية، بداية من غدا الأربعاء وتكون ذروتها الخميس القادم.

    وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية، تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري تمتد مساء الأربعاء الى القاهرة ومدن القناة وسيناء وتصل إلى مناطق جنوب البلاد تكون غزيرة ورعدية احيانا على بعض المناطق.

    وأكد عبد العال، يصاحب ذلك نشاط للرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطقالمكشوفة وتؤدي إلى زيادة الأحساس ببرودة الطقس.

    وأوضح أنه من المنتظر أن تنحصر فرصة سقوط الأمطار يوم الجمعة القادمة على السواحل الشمالية .

    هذا ويتوقع خبراء الأرصاد، أن يسود غدا الأربعاء، طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

    كما يتوقع الخبراء أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجة البحرى والقاهرة، تكون رعدية وغزيرة أحيانا على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها جنوبية غربية تنشط على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة كما تنشط على البحر المتوسط، مما يؤدى إلى إضطراب الملاحة البحرية.

    وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء بالقاهرة العظمى 20 والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 18 والصغرى 12 درجة ، وسوهاج العظمى 21 والصغرى 8 درجات، وقنا العظمى 22 والصغرى 12 ، وأسوان العظمى 23 والصغرى 12 درجات.   هذا الخبر منقول من : الحكاية

    إرسال تعليق


    شارك الخبر واربح جوائز يوميه