وزير البترول يتوجه إلى موقع انفجار حقل رأس سدر

وزير البترول يتوجه إلى موقع انفجار حقل رأس سدر
  
يصل، بعد قليل، المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إلى موقع الانفجار الذى وقع، مساء أمس الجمعة، في حقل "أم عسل" (أحد حقول البترول التابعة للشركة العامة للبترول)، الذي يبعد عن مدينة رأس سدر 30 كيلو باتجاه مدينة أبوزنيمة، لمتابعة السيطرة على الحريق، وإيجاد حلول سريعة لإخماده، بالتعاون مع القوات المسلحة ومديرية أمن جنوب سيناء.

كما وصل، فجر اليوم، المهندس عابد عزالرجال، رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول، يرافقه الدكتور محسن النوبي، رئيس الشركة، لموقع الانفجار فى انتظار وزير البترول.

وكان المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، قد أصدر بيانا رسميا فور وقوع الانفجار، أكد خلاله أن الحريق شب فى بريمة حفر تابعة لشركة ميديتيرا، المتعاقدة مع الشركة العامة للبترول (إحدى شركات هيئة البترول) لحفر البئر التنموىة "عسل 34"، التى تقع فى منطقة صحراوية على بعد 35 كم جنوب مدينة رأس سدر.

وأضاف في البيان: "حدث تدفق مفاجئ نتيجة زيادة ضغط الغاز، ما أدى إلى حدوث الحريق، وتم تفعيل خطة الطوارئ بالشركة، وجارٍ حاليا عمليات السيطرة على الحريق من خلال سيارات إطفاء قطاع البترول والدفاع المدنى والقوات المسلحة، والتنسيق مع الأجهزة المعنية لإخماد الحريق والتعرف على أسبابه وملابساته".

جديد قسم : أخبار الحوادث

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.