رسالة للمصريين .. «لو خلفت أكتر من 3 أطفال متسألش عن خدمات»


قال الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية، إنه لو انفقت مصر نصف ما أنفقته على مشروع "تكافل وكرامة" على حملات التوعية ووسائل تنظيم الأسرة، سنحقق نتائج أفضل.
وأضاف عبدالفتاح خلال استضافته ببرنامج "الحكاية" وعلى فضائية "إم بي سي مصر"، أن العائلات التي تنجب أكثر من شخص يقارنون أنفسهم ويريدون أن يحصلوا على ما يحصل عليه من لديه طفل أو طفلين، مؤكدا: "هذا ظلم اجتماعي".
وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن كل 100 من المصريين ينجبون 75 فردا، بينما كل 100 شخص من الفرنسيين ينجبون 16 فردا فقط، متابعا: "لو خلفت أكتر من 3 أطفال متسألش عن خدمات".
وأوضح ، أن الأمريكان لا يستعملون إلا هاتف وخط واحد فقط من أجل توفير النفقات، مضيفا: "المصري ليس لديه نفس الأفكار لكنه يستخدم أكثر من 3 خطوط هاتف محمول رغم أنه ليس رجل أعمال ولكنها فشخرة على الفاضي".
وقال عبدالفتاح، إنه عند المقارنة بين تقدم كل من مصر وفرنسا منذ التسعينات وحتى الآن، سنجد أن مصر أفضل، ولكن ما ننتجه نستهلكه ونستورد عليه بسبب زيادة التعداد السكاني.
وتابع: "الناتج المحلي الإجمالي الفرنسي في عام 1990 كانت تنتج 1.25 تريليون ،وفي عام 2018 أصبح الإنتاج 2.5 تريليون، ولذلك أصبحت سادس أكبر اقتصاد في العالم".

https://youtu.be/dHPiT1FWWk8   
هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

جديد قسم : أخبار مصر

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.