التموين: انخفاض الأسعار 20% خلال 2019 بعد تطبيق إجراءات جديدة بالأسواق .. تعرف على هذه الإجراءات

صرح الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الوزارة بصدد اتخاذ إجراءات جديدة سيكون لها تأثير إيجابي على الأسعار خلال الفترة لقادمة، وذلك من خلال الاتفاق مع شركات عالمية لها سمعة طيبة في أدارة وتشغيل الأسواق، وأوضح أن الحكومة قد قامت بالفعل بالاتفاق مع شركة “رانجيس” الفرنسية على ادارة أسواق الجملة وتقديم خدمات الدعم الفني خلال 6 شهور كمرحلة أولى، وبين “عشماوي” أن الاستعانة بالشركة الفرنسية يهدف في الأساس إلى الاستفادة من خبراتهم في أدارة وتشغيل الأسواق من خلال تقليل حلقات التداول والفاقد من السلع، الأمر الذي سيؤدي إلى تخفيض الأسعار بنسب تصل إلى 20% خلال 2019.



الاستعانة بالخبرات الناجحة في الدول المتقدمة



أشار عشماوي إلى أن الوقت قد حان للاستعانة بالخبرات والتجارب الناجحة بالدول المتقدمة، وأوضح أن التقييم الذي قامت به الشركة بعد دراسة عدد من الأسواق المصرية أعطى نتائج سيئه للغاية، ويرجع السبب لنقص الخبرات وعدم وجود جهات مؤهلة لتقديم الدعم الفني نظرا لأن الجهات المسئولة حاليا عن تقديم الدعم الفني هي “المحليات والغرف التجارية” وهي ليست مؤهله لتقديم الدعم الفني كما يجب.

وبين مساعد وزير التموين، أن ممثلي الشركة قد عقدوا عدة اجتماعات مع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور عز الدين ابو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتم مناقشة خطط الشركة للاستثمار في مصر عن طريق إنشاء أسواق حديثة في عدة مواقع.

ومن جانبه صرح مدير الشركة “جاستير” أن الشركة تدير بالفعل عدة أسواق في كل من “روسيا، والفلبين، وكازخستان، وبنين، وبودابست وغيرها من الدول” بالإضافة إلى فرنسا، وأن حجم مبيعات الشركة تجاوز 10 مليار يورو سنويا.

جديد قسم : أخبار مصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.