لاول مره حرس الحدود يكشف تفاصيل لغز اختطاف الظباط الثلاثه
الحياة الان الحياة الان
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

لاول مره حرس الحدود يكشف تفاصيل لغز اختطاف الظباط الثلاثه



لاول مره حرس الحدود يكشف تفاصيل لغز اختطاف الظباط الثلاثه استكملت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، الأربعاء، سماع شهادة رئيس مكتب مخابرات حرس الحدود الأسبق، والذي قال إنه تولى هذا المنصب منذ شهر يوليو 2007 حتى يوليو 2011.

وتحدث رئيس مكتب مخابرات حرس الحدود، خلال الإدلاء بشهادته، عن واقعة اختطاف 3 من ضباط شرطة، حيث وردت إليه معلومات فجر 5 فبراير 2011 من أحد المصادر السرية تفيد بأن هناك أشخاصا مسلحين يقومون باستيقاف السيارات على الطريق والكشف عن مستقليها، وأنهم استوقفوا سيارة تحمل رقم 540 ملاكي الدقهلية وكان يستقلها 3 من ضباط الشرطة، حيث قاموا بإنزالهم واختطافهم باستخدام عربتين أخريين وقاموا بالتحرك في اتجاه الشيخ زويد وقام أحد الأفراد التابعين لهم بالتوجه بسيارة الضباط لمنطقة المثنى.
وأشار الشاهد إلى أنه قام بإخطار مدير مباحث شمال سيناء في ذات التوقيت والذي أكد أن الضباط غير موجودين في مديرية شمال سيناء مما يفيد صحة المعلومة، إضافة إلى قيامهم بتتبع السيارة الخاصة بالضباط وتم العثور عليها بمنطقة المثنى بعد أن قام المختطفون بإشعال النيران فيها وفكوا اللوحات وتسليمها للعميد على أبوزيد.
وأوضح أن «أحد المصارد السرية والوسيط بين القائمين على عملية الخطف أبلغوه بأن المختطفين لديهم مطالب، وقال إن المطلب الوحيد تسليم الإرهابي محمد الظواهري، وأبلغ العميد على أبوزيد، مدير مباحث أمن شمال سيناء، والذي قام بدوره بعرض مطالبهم على وزير الداخلية وجاءت بالموافقة بعد 3 أيام، واتصل بالوسيط وأبلغه بأن يبلغ الخاطفين بالموافقة على تسليم محمد الظواهرى مقابل إطلاق سراح الضباط الثلاثة، إلا أن سقف مطالبهم تزايد وقالوا إن لهم مطلبا ثانيا لكي يسلموا الضباط هو الافراج عن 11 آخرين صادر ضدهم أحكام بالإعدام».
وذكر الشاهد أنه «علم من مصدره السرى والوسيط بين الخاطفين بأن المسؤول عن خطف الضباط حركة جلجلة بقيادة ممتاز دغمش، والتي تقع في قطاع غزة، وهو المسؤول عن خطف الضباط وصاحب المطالب، وعندما رفض مطلبه الثاني وجدهم يتراجعون عنه ويوافقون على استلام الظواهري مقابل إطلاق سراح الضباط المختطفين وطلب منهم قبل تسليم الظواهرى التأكد من دليل حياة الضباط إلا أنه نقل من مكانه قبل إتمام الاتفاقية».  

عن الكاتب

hayah

التعليقات



اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الحياة الان

يتضمن موقع الحياة الان كل ما يحتاجه القاريء العربي بصفة عامة والمصري بصفة خاصة من أخبار وموضوعات وتقارير ومقالات وتحليلات .. يتم تجميع الاخبار من مصادرها الرسمية على مدار اليوم

جميع الحقوق محفوظة

الحياة الان