التموين: 120 جنيه لكل مواطن شهريًا.. وهذه الفئات خارج "الدعم"


 قال إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية تمنح أكثر من 120 جنيها كدعم شهري لكل مواطن، مقسمة إلى 50 جنيه دعم سلعي، و70 جنيه دعم خبز، وهو ما يسجل إجمالي 120 جنيها للفرد الواحد في الشهر.

وأضاف "العشماوي" خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج "الحياة في مصر"، والذي يذاع عبر فضائية الحياة،: "أن هناك أكثر من 72 مليون مواطن مسجلين على بطاقات التموين والسلع، وفي الساعات الماضية قد قامت الوزارة بحذف نحو 2 مليون مواطن بين الأسماء المتوفية، وأسماء مواطنين موجودين خارج البلاد في الفترة الأخيرة، وذلك في مرحلة أولى من التصفية التي ستقوم بها الحكومة للبطاقات التموينية".

ولفت "العشماوي" إلى أن وزارة التموين اطلقت المواقع الإلكترونية، الخاصة بالوزارة من أجل تسهيل الإجراءات، وتسجيل المواليد، إضافةً إلى إتاحة جميع مكاتب التموين على جميع أنحاء الجمهورية خلال الفترة الأخيرة".

واختم مساعد وزير التموين تصريحاته متسائلًا:  "كيف تصرف الدولة التموين لشخص متوفى؟، هو أمر غير مقبول على الإطلاق، وكان لابد من أن يكون هناك قرار من الحكومة بحذف كل هذه الفئات من التموين بشكل فوري".

المزيد عن:  وزارة التموين مصر بطاقات التموين الدعم التموين




جديد قسم : أخبار مصر اليوم

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.