اشتراكك فى التأمين الصحى الجديد.. 6 معلومات هتعرفك هتدفع كام؟
الحياة الان الحياة الان
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

اشتراكك فى التأمين الصحى الجديد.. 6 معلومات هتعرفك هتدفع كام؟



يتحمل المصريون مع تطبيق قانون التأمين الصحى الجديد حزمة من الاشتراكات يقومون بدفعها بشكل شهريا، وفى هذا الصدد يقدم ماتيا حول قيمة الاشتراكات التى سيدفعها المعالجون والمؤمن عليهم للانتفاع بقانون بخدمات التأمين الصحى، كالتالى:

1- العاملون المؤمن عليهم الخاضعون لقانون التأمين الاجتماعى الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975 سيتحملون اشتراكًا بقيمة 1% من الأجر.
2- المؤمن عليهم الخاضعون لقانون التأمين الاجتماعى وأعضاء المهن الحرة والمصريون العاملون بالخارج سيتحملون 5% من الأجر التأمينى، أو من الأجر وفقًا للإقرار الضريبى أو الحد الأقصى للأجر التأمينى أيهما أكبر.
3- الأرامل وأصحاب المعاشات والمستحقون للمعاشات سيتحملون 2% من المعاش الشهرى.
4-  المعالون سيتحملون" تحليلا معلو نسبة 3 % عن الزوجة غير العاملة أو التى ليس لها دخل ثابت و1% عن كل معال أو ابن بحد أقصى اثنين من الأبناء و 1.5% فيما زاد عن ذلك من الأبناء.
5- يتحمل أصحاب الأعمال عن العاملين لديهم 4% نظير خدمات التأمين من إجمالى الاشتراك للعاملين المؤمن عليهم بحد أدنى 50 جنيهًا شهرياً.
6 - تتحمل الخزانة العامة عن غير القادرين 5% من الحد الأدنى للأجور المعلن عنها بالحكومة على المستوى القومى.

عن الكاتب

hayah

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الحياة الان

يتضمن موقع الحياة الان كل ما يحتاجه القاريء العربي بصفة عامة والمصري بصفة خاصة من أخبار وموضوعات وتقارير ومقالات وتحليلات .. يتم تجميع الاخبار من مصادرها الرسمية على مدار اليوم

جميع الحقوق محفوظة

الحياة الان