حشرة غريبة تثير الذعر في عدة مناطق.. وأول رد رسمي من الحكومة
الحياة الان الحياة الان
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

حشرة غريبة تثير الذعر في عدة مناطق.. وأول رد رسمي من الحكومة


قال حسين عبدالرحمن، نقيب الفلاحين اليوم الخميس، إن الآونة الأخيرة شهدت انتشار حشرة غريبة من فصيلة البعوض والناموس وتُعرف باسم «f–16» في بعض محافظات مصر.

وشدد «عبدالرحمن» في تصريحات صحفية على هذه الحشرات تنتشر بشكل كبير حول المستنقعات وحول المياه المتواجدة بجوار صناديق القمامة وكذلك في البحيرات الراكدة، وهو أمر متوفر في العديد من المناطق بمصر.

وأضاف نقيب الفلاحين أنه يجب على وزارة الزارعة أن تعمل على مكافحة هذه الأنواع من الناموس، وليس f16 فقط، مشددًا على كون الوزارة عليها أن توفر عربات المبيدات الخاصة وأن يتم إنتشارها في كل المحافظات من أجل توعية المواطنين بضرورة رش المنازل حتي لا تؤثر على صحة الأطفال.

وختم النقيب تصريحاته يؤكد بأن هذا النوع من الناموس ينتشر بسبب التغيرات المناخية والإرتفاع في درجات الحرارة، وحالة الطقس المتقلب الذي تشهده البلاد في الوقت الحالي، وعبر عن ذلك بقوله: «يا ريت وزارة الزراعة تقضي عليه وتحافظ على الآفات الطبيعية الغير ضارة».

ويذكر بأن وزارة الزراعة كانت قد أطلقت تحذيرات من إنتشار هذا النوع من البعوض والناموس في مصر، وذلك بناءًا على تقارير عليمة من جامعة ستانفورد.

وأشارت وزارة الزراعة وقتها بأنها تحاول بذل قصارى الجهد من أجل القضاء باستمرار على مثل هذه الحشرات الضارة التي تهدد صحة الأطفال وكبار السن على وجه التحديد وقد تضر بالمحاصيل الزراعية كذلك.


عن الكاتب

hayah

التعليقات



اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الحياة الان

يتضمن موقع الحياة الان كل ما يحتاجه القاريء العربي بصفة عامة والمصري بصفة خاصة من أخبار وموضوعات وتقارير ومقالات وتحليلات .. يتم تجميع الاخبار من مصادرها الرسمية على مدار اليوم

جميع الحقوق محفوظة

الحياة الان