صحيفة روسية: ” مصر على شفا حرب قريباً مع تلك الدولة واحتمال احتلالها بسبب مشروع أكس”
الحياة الان الحياة الان
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

صحيفة روسية: ” مصر على شفا حرب قريباً مع تلك الدولة واحتمال احتلالها بسبب مشروع أكس”




اشتدت حالة الخلاف في الوقت الراهن بين الدولة الأثيوبية والمصرية بسبب بناء الأولى سد النهضة، حيث تحاول الحكومة المصرية الوصول إلى حلول متوسطة ترضى الطرفين دون المساس بحق في في مياة نهر النيل، وأمام إصرار الحكومة الأثيوبية على بناء السد بالطريقة التي تراها مناسبة وتخزير المياه كما تشاء دون النظر للضرار التي تشهدها مصر بسبب نقص المياه خلال الفترة القادمة، وبالفعل أعلنت الحكومة المصرية فشل تلك المفاوضات مع الجانب الأثيوبي، حيث توقعت صحيفة روسية نشوب حرب قوية بين مصر وأثيوبيا خلال الأيام القادمة.

توقعات صحفية بنشوب حرب بين مصر وأثيوبيا
بعد إعلان وزير الري المصري فشل المفاوضات مع الجانب الأثيوبي وتركها لوزارة الخارجية من أجل عمل حراك سياسي على الدولة الأثيوبية بسبب سد النهضة، وأدى تعثر الوضع بين البلدين إلى توقع الصحيفة الروسية” فزجلياد” مؤكده على أن مصر سوف تخوض حرب قوية ضد أثيوبيا، ومن المحتمل أن تحتل الدولة المصرية أثيوبياً، وذلك بسبب فشل المفاوضات بين البلدين بسبب سد النهضة، حيث أن أثيوبيا تعتبر أن سد النهضة مشروع قومي للدولة.



حيث أكدت الصحيفة أن الدولة المصرية سوف تسحق الدولة الأثيوبية نظراً لقوة جيشها، بسبب تعند الدولة الأثيوبية في المفاوضات مع مصر، وتطلق الصحف العالمية على سد النهضة مشروع ” أكس”، حيث أنه من المحتمل أن تحتل الدولة المصرية مقاطعة ” بينيشانجول-جوموز” الإثيوبية، وأن أنها تكتفي بتعين حكومة تابعة لها وتديرها من بعد.







عن الكاتب

hayah

التعليقات

إعلان وسط الموضوع

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الحياة الان

يتضمن موقع الحياة الان كل ما يحتاجه القاريء العربي بصفة عامة والمصري بصفة خاصة من أخبار وموضوعات وتقارير ومقالات وتحليلات .. يتم تجميع الاخبار من مصادرها الرسمية على مدار اليوم

جميع الحقوق محفوظة

الحياة الان