عاجل ..هجوم خطير من روسيا ضد ترامب بعد إفشاله مشروع مصر بشأن القدس



في أقوي هجوم من روسيا ضد ترامب بعد نقل السفارة الي القدس اعتبرت فالنتينا ماتفيينكو، رئيس مجلس الاتحاد الروسى "مجلس الشيوخ"، أن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يشكل سابقة دولية خطيرة، وانتهاكا لجميع قواعد القانون الدولى.وأوضحت ماتفيينكو فى لقاء مع قناة "روسيا – 24"، أن مصر قدمت مشروع قرار فى الجمعية العامة للأمم المتحدة على عدم جواز الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، لأنه يخالف كل القرارات الدولية والقانون الدولى تماما، وهو سابقة خطيرة جدا.

وأشارت ماتفيينكو إلى أن الرئيس الأمريكى يهدد جميع البلدان التى ستدعم قرار مصر، حيث إن أمريكا والدول الغربية اعتادوا على استخدام القوة الغاشمة لحل المشاكل.

وكانت الجمعية العامة للأم المتحدة أقرت أمس الخميس بأغلبية ساحقة، مشروع قرار يرفض تغيير الوضع القانونى لمدينة القدس. وصوتت 128 دولة لصالح القرار، فيما عارضته 9 دول، وامتنعت 35 دولة عن التصويت، وذلك فى جلسة طارئة بطلب من تركيا واليمن

جديد قسم : أخبار عالمية

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.