رشوة اسرائيلية جديدة لترامب



فى إعلان وصفته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية بهدية الكريسماس من إسرائيل إلى ترامب، أكد وزير النقل إسرائيل كاتس، أن محطة القطار التى ستبنى بجانب الجدار الغربى ستحمل اسم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.
وقال الوزير الإسرائيلى: "الجدار الغربى أقدس مكان للشعب اليهودى، وأنا قررت أن تحمل محطة القطار التى تؤدى إليه اسم الرئيس ترامب، فى أعقاب قراره التاريخى والشجاع للاعتراف القدس عاصمة لإسرائيل".
وفى السياق نفسه، أفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، اليوم، بأن كاتس وافق على خطط البناء الخاصة بالمحطة، موضحا أنه يرى أن مشروع تمديد طول خط السكة الحديد من تل أبيب إلى القدس أهم مشروع وطنى، وأمر المسؤولين فى وزارة النقل بتعريفه على أنه مهمة ذات أولوية عليا.
وفى مايو، أصبح ترامب أول رئيس أمريكى يزور حائط المبكى، الحائط الغربى حسب التسمية اليهودية، خلال توليه منصبه، وذلك خلال أولى جولاته الخارجية بعد تنصيبه إلى دول عدة بمنطقة الشرق الأوسط.

جديد قسم : أخبار عالمية

إرسال تعليق

ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع السابقة تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي على موقع الحياة للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.