تفاصيل كارثية للتنازل عن القدس والضفة لليهود وإقامة دولة فلسطينية في غزه وسيناء وبن سلمان يعرض 10 مليار$
الحياة الان الحياة الان
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

تفاصيل كارثية للتنازل عن القدس والضفة لليهود وإقامة دولة فلسطينية في غزه وسيناء وبن سلمان يعرض 10 مليار$



ما كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليقدم على خطوة خطيرة مثل التي اتخذها منذ أسبوع تقريباً يوم الأربعاء قبل الماضي، باعتباره أن القدس عاصمة لدولة الكيان الصهيوني قبل أن يعقد اتفاقات وتفاهمات مع زعماء المنطقة العربية وعلى رأسهم للأسف الرئيس محمود عباس أبو مازن رئيس فلسطين، وما يدور في الخفاء أكبر بكثير مما يتوقعه البعض، وما يصرح به الزعماء وقادة الدول في العلن، ويبدو أن أمريكا تحرك العالم العربي كيفما تشاء ولا يعصون لها أمراً ولا ندري لماذا كل هذا الهوان، مع أن العرب يمتلكون قوة هائلة وما عليهم فقط إلا أن يطلقوا العنان للشباب الغيور على دينه ومقدساته التي دنسها اليهود، وما من دولة عربية سقطت في أيدي الاستعمار إلا بخيانة داخلية.

حيث كشفت صحيفة ذا أمريكان كونزر فاتيف عن تفاصيل أقل ما توصف أنها كارثية، وقالت الصحيفة وعلى عهدتها الخاصة أن الاعتراف بيهودية القدس ما هو إلا جزء صغير من صفقة كبرى تتم الآن، وبموجبها تسيطر إسرائيل على القدس والضفة وكامل الأراضي الفلسلطينية، وتترك للفلسطينين غزه وجزء من سيناء ليصبح وطن لهم، وقالت الصحيفة أن بن سلمان عقد اجتماع من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الشهر الماضي وقال له أن اعتبار أن الدولة الفلسطينية هي الضفة وغزة وعاصمتها القدس الشرقية قد انتهى، وأن الخطة البديلة الآن هي إقامة دولة فلسطينية على غزه وجزء من سيناء.

وأضافت الصحيفة أن محمد بن سلمان على محمود عباس 10 مليار دولار مقابل الموافقة على الصفقة، وأكدت أيضاً أن ولي العهد السعودي أرسل رسالة إلى إسرائيل مفادها أن المملكة مستعدة للتعامل مع إسرائيل بأي شكل وبدون أي شروط لإتمام تلك الصفقة وذلك بحسب الجريدة الأمريكية وجريدة التحرير المصرية.


عن الكاتب

hayah

التعليقات

إعلان وسط الموضوع

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الحياة الان

يتضمن موقع الحياة الان كل ما يحتاجه القاريء العربي بصفة عامة والمصري بصفة خاصة من أخبار وموضوعات وتقارير ومقالات وتحليلات .. يتم تجميع الاخبار من مصادرها الرسمية على مدار اليوم

جميع الحقوق محفوظة

الحياة الان