الحياة الان الحياة الان
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تعليق ناري من القوات المسلحة المصرية على اتفاقية “تيران وصنافير”.. ورد فعل مثير للنواب داخل البرلمان


في ظل اشتعال الساحة المصرية مؤخراً، بمتابعة أزمة قضية جزيرتي “تيران وصنافير”، خاصةً مع انقسام الشارع المصري والمحللين السياسيين ما بين مؤيد ومعارض، حسمت اللجنة التشريعية بمجلس النواب، الثلاثاء، موافقتها على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتي قضت بتبيعة الجزيرتين للمياه الإقليمية السعودية.

تعليق ناري من القوات المسلحة المصرية على الاتفاقية

هذا وفي أثناء اجتماع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، والذي يترأسه الدكتور علي عبد العال، لاستكمال مناقشة اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، تفاعل النواب بتصفيق حاد وهتافات تحيا مصر، بعد كلمة ممثل القوات المسلحة، اللواء مجد الدين بركات، عن موقف القوات المسلحة المصرية من اتفاقية تيران وصنافير.
حيث أكد “بركات”، بأن القوات المسلحة المصرية لم تتدخل في اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية إلا من الناحية الفنية فقط، قائلًا: “لم ولن تفرط في ذرة من تراب الأرض المصرية”.

ومن جانبه، أعلن الدكتور “علي عبدالعال”، رئيس مجلس النواب، أنه لن يتم الاعتداد من جانبه بأية مستندات خاصة باتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية والخاص بجزيرتي “تيران وصنافير”، إلا التي تصدر عن القوات المسلحة المصرية، واصفها بـ”المستندات لم تطالها يد العبث”، لافتاً في الوقت ذاته، إلى أن حكم القضاء في هذا الشأن هو والعدم سواء بالنسبة لرئيس مجلس النواب، وأي سلطة تتدخل في اختصاصات المجلس لا يعتد بأحكامها.

عن الكاتب

Alhayah Alaan

التعليقات



اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الحياة الان

يتضمن موقع الحياة الان كل ما يحتاجه القاريء العربي بصفة عامة والمصري بصفة خاصة من أخبار وموضوعات وتقارير ومقالات وتحليلات .. يتم تجميع الاخبار من مصادرها الرسمية على مدار اليوم

جميع الحقوق محفوظة

الحياة الان