الحياة الان الحياة الان
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

بالصور. مدير مدرسة ابتدائية بكفر الشيخ يتجرد من إنسانيته ويستغل الطلاب فى نزح مياه الأمطار.. الأهالى محتجين: "مش باعتينهم يمسحوا"

بالصور.. مخالفا القوانين واللوائح.. مدير مدرسة ابتدائية بكفر الشيخ يتجرد من إنسانيته ويستغل الطلاب فى نزح مياه الأمطار.. الأهالى محتجين: "مش باعتينهم يمسحوا".. والوزارة تفتح تحقيقا بالواقعة


متجردين من إنسانيتهم ومخالفين للعرف والقانون والاتفاقيات الدولية بحقوق الطفل، غير عابئين بضعف الأطفال، متناسين تأثير موجة البرد فى الشتاء وتأثيرها على صحة الأطفال، وفى محاولة لسد عجز عمال الخدمات المعاونة للمدرسة، استغل أصحاب العقول "غير التربوية" أطفال مدرسة وحدة مسير الابتدائية بمحافظة كفر الشيخ لنزح مياه الأمطار، فى ظل برد قارص ضرب محافظات مصر على مدار الأيام الماضية.


استغلال الطلاب فى نزح مياه الأمطار


ثار إرغام الأطفال على نزح المياه غضب أولياء الأمور معربين عن رفضهم وغضبهم الشديدين لما صدر من إدارة المدرسة تجاه أبنائهم قائلين: "إحنا باعتين ولادنا يتعلموا ولا يمسحوا الأرض فى البرد"، مطالبين المسئولين باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو مدير المدرسة وكل من سولت له نفسه أن يستخدم أطفال فى عمر الزهور قد تسبب لهم "عقدة نفسية" تجاه المدرسة.

طالب بمدرسة وحدة مسير


 من جهتها قالت حنان صبرى المستشارة التربوية، لـ"اليوم السابع، إن من التحضر ترسيخ مبادئ النظافة والاهتمام بالبيئة المحيطة فى شخصية الأطفال، لكن عندما يتعلق الأمر بإرغامهم على فعل معين فى ظروف غير ملائمة يصبح أمرا غير مقبول يندرج تحت "استخدام الأطفال" واستفزاز المشاعر الذى لا يختلف عن الإهانة والضرب فى تأثيره على نفسية الطفل.

 طلاب المدرسة ينزحون مياه الأمطار
نزح مياه الأمطار


بدوره أكد محمد زطى الأخصائى التربوى، لـ"اليوم السابع"، إن ما قامت به إدارة المدرسة يتنافى مع الاتفاقيات الدولية وقوانين الطفل فى الاستغلال السيئ للأطفال، حيث تنص المادة 60 من قانون الطفل 126 لسنة 2008 بأن هدف التعليم الأساسى هو تنمية قدرات واستعدادات التلاميذ وإشباع ميولهم وتزويدهم بالقدر الضرورى من القيم والسلوكيات والمعارف والمهارات العملية والمهنية التى تتفق وظروف بيئاتهم المختلفة، وهو ما تجاهلته الإداراة تماما، وقامت بارتكاب جريمتها النكراء فى استنفاذ قوة الأطفال فى القيام بأعمال ليس من اختصاصهم وهناك من يقوم بهذا الدور ويتقاضى أجرًا عليه، خاصة أن هذه الأيام تشهد الجمهورية موجات برد عاتية وشديدة البرودة، وعليه أطالب بإحالة ناظر ومدير المدرسة والمسئولين للتحقيق الفورى ومعاقبتهم عما اقترفوه بحق هؤلاء الأطفال.
من جانبه قرر صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ تشكيل لجنة من مديرية التربية التعليم، وإدارة شرق التعليمية، للتحقيق فيما نشر على موقع "اليوم السابع"، بقسم "صحافة مواطن"، الخاصة بشكوى أولياء أمور طلاب مدرسة "وحدة مسير الابتدائية" بمحافظة كفر الشيخ، التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، من إرغام الأطفال على نزح مياه الأمطار المتراكمة فى المدرسة، فى ظل غياب عمال الخدمات المعاونة.
وأكد "عثمان" أنه لن يتهاون فى حق الطالب، وسيتخذ قراره عقب انتهاء اللجنة من عملها والتحقق من صحة الواقعة.


عن الكاتب

Egypt

التعليقات



اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الحياة الان

يتضمن موقع الحياة الان كل ما يحتاجه القاريء العربي بصفة عامة والمصري بصفة خاصة من أخبار وموضوعات وتقارير ومقالات وتحليلات .. يتم تجميع الاخبار من مصادرها الرسمية على مدار اليوم

جميع الحقوق محفوظة

الحياة الان