الحياة الان الحياة الان
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الإحصاء: مصر استوردت حيوانات منوية لذكور الأبقار بـ1.2 مليون جنيه فى 2016

الإحصاء: مصر استوردت حيوانات منوية لذكور الأبقار بـ1.2 مليون جنيه فى 2016


كشفت تقرير "الواردات والصادرات لجمهورية مصر العربية"، والصادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن مصر استوردت حيوانات منوية لذكور الأبقار بقيمة مليون و263 ألف جنيه خلال الفترةم ن يناير حتى أكتوبر 2016.

يذكر أن الدخل من صناعة الإنتاج الحيوانى فى مصر يشكل نحو 35% من الدخل الزراعى، وأن إجمالى أعدادها يبلغ 4,9 مليون رأس من الأبقار، و4,1 مليون رأس جاموس و10 ملايين رأس من الأغنام والماعز ونحو 160 ألفا من الإبل.

وبحسب احصائيات الإدارة المركزية للتعاون الزراعى، يبلغ حجم الإنتاج الحيوانى سنويا 520 ألف طن لحوم، مقابل احتياجات يصل حجمها إلى 640 ألف طن، وهو ما يدفع إلى استيراد حيوانات منوية لذكور الحيونات "منها الأبقار"، خاصة فى ظل ما تعانيه صناعة الانتاج الحيوانى فى مصر من مشاكل منها على سبيل المثال قلة الإ
وفى سياق متصل كشف تقرير "الواردات والصادرات" الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة تفصيلية منه توضح جميع السلع والمنتجات التى تم استيرادها وتصديرها خلال الفترة المشار إليها عالياً، أنه تم تصدير حيونتاج ونقص معدل النمو وتأخر النضج الجنسى.
انات حية من نوع الثدييات بقيمة 19 مليونا و189 ألف جنيه، علاوة على تصدير ذبائح كاملة وأنصاف ذبائح من فصيلة الأبقار "طازجة، ومبردة" بنحو 8 ملايين و667 ألف جنيه.

وجاء ضمن التقرير أيضا، حول هذا الإطار، انه تم تصدير ذبائح كاملة وأنصاف ذبائح حملان "مجمدة" بقيمة 44 ألف جنيه، هذا بالإضافة لتصدير لحوم فصيلة الماعز "طازجة، ومبردة" بنحو 655 ألف جنيه.

عن الكاتب

Egypt

التعليقات



اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الحياة الان

يتضمن موقع الحياة الان كل ما يحتاجه القاريء العربي بصفة عامة والمصري بصفة خاصة من أخبار وموضوعات وتقارير ومقالات وتحليلات .. يتم تجميع الاخبار من مصادرها الرسمية على مدار اليوم

جميع الحقوق محفوظة

الحياة الان