الحياة الان الحياة الان
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

أخبار مصر طارق عامر : الاستثمارات الأجنبيه زادت بشكل كبير وهذا يعود على الجنيه بالإيجاب

طارق عامر : الاستثمارات الأجنبيه زادت بشكل كبير وهذا يعود على الجنيه بالإيجاب

فى تصريح مصور للدكتور طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى عن الاحوال الاقتصاديه الحاليه ، فقد أشار الى ان الوضع الحالى طبيعى جدا، حيث كان متوقعا قفزة العملات الأخرى أمام الجنيه و لكن زاد عما كان مدروسا فى النموذج المالى مع صندوق النقد بنسبه 50% ، و على سبيل المثال كل الدول التى طبقت التعويم عانت من انخفاض قيمة العملة فى بدايه الامر ثم تعافت من جديد فى غضون 6 أشهر بالضبط مدعومة بالاستثمارات الاجنبيه .


الاستثمارات الأجنبيه
وتابع عامر ان الاستثمارات الأجنبيه زادت بشكل كبير و تتابع الزيادة يوميا و خاصة فى القطاع المصرفى ، ولا يُريد استباق الأحداث و لكن إذا استمرت الإستثمارات كما هى الآن و زادت ايضا سيؤدى ذلك فى نهايه الأمر الى إستقرار العملة وإرتفاع قيمة الجنيه و انخفاض الأسعار بشكل تدريجى مرة أخرى و يتحسن الوضع الاقتصادى .


من الجدير بالذكر ان مصر تعانى من حالة اقتصاديه صعبة جعلتها تلجأ الى صندوق النقد الدولى ، و دعمتها دول الخليج بمجموعه من الودائع و المنح للمساهمة فى حل الأزمة من تلك الدول السعوديه و الامارات و الكويت .




عن الكاتب

Egypt

التعليقات



اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

الحياة الان

يتضمن موقع الحياة الان كل ما يحتاجه القاريء العربي بصفة عامة والمصري بصفة خاصة من أخبار وموضوعات وتقارير ومقالات وتحليلات .. يتم تجميع الاخبار من مصادرها الرسمية على مدار اليوم

جميع الحقوق محفوظة

الحياة الان